الجمعة 15 جمادى الأولى 1444ﻫ 9-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

استطلاعات تؤكد زيادة مرتقبة فى أرباح شركة التصنيع الوطنية خلال العام المقبل

 صناديق – جدة 

كشفت بعض الاستطلاعات عن زيادة مرتقبة  لأرباح شركة التصنيع الوطنية خلال العام المقبل  بعد بيع الأصول؛ بسبب انخفاض تكلفة التمويل وتكاليف التشغيل بالإضافة لإلغاء ضريبة الدخل

يأتى ذلك بعد أن قامت الشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم (كريستل)، التابعة لشركة التصنيع الوطنية بتوقيع  اتفاقية مشروطة مع شركة ترونوكس ليمتد أي. سي. أن، لبيع الأعمال التجارية والأصول الخاصة بنشاط ثاني أكسيد التيتانيوم في السعودية وخارجها مقابل 6.27 مليار ريال. وهو ما سيؤدى الى تحسن  أداء الشركة ونسب تقييمها المالية نظرا لضعف هوامش ربح ثنائي أكسيد التيتانيوم والتي تسببت في الضغط على أداء التصنيع نتيجة لاستمرار الخسائر التشغيلية والصافية“.

وبين الاستطلاع أنه من المكن  أن تشهد الشركة اتساعا في الهوامش مع تراجع في تكاليف التشغيل وغيرها بصفة عامة للشركة ككل، مشيرا إلى أنه بالرغم من الأثر السلبي المتوقع في المدى القريب على دخل التصنيع من الإيرادات الأخرى نتيجة لهذه الاتفاقية، إلا أن الاتفاقية بين كريستال وترونوكس تدعم الأثر الإيجابي بعيد المدى على شركة التصنيع.

 

وأشار الاستطلاع  أن شركة التصنيع ستتمكن من التركيز على قطاع البتروكيماويات من خلال المزيد من التوسعات الاسراتيجية لإضافة القيمة في أعمالها الأساسية، والتخفيف من القروض في مركزها المالي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.