الخميس 7 جمادى الأولى 1444ﻫ 1-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق التنمية الزراعية يوافق على منح قروض بـ 110 مليون ريال لعدد من القطاعات

صناديق – جدة

قرر مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية الموافقة على اعتماد عدداً من القروض بقيمة بلغت أكثر من 110 ملايين ريال، وبإجمالي استثمارات بلغت أكثر من 209 ملايين ريال.

وجاء على رأس القطاعات التى وافق الصندوق على دعمها من خلال القروض هى قطاع الدواجن حيث تم الموافقة على منحه ستة قروض بمبلغ إجمالي 87 مليون ريال، وبإجمالي تكاليف استثمارية 125 مليون ريال، وتنوعت بين الاستثمار في مشاريع الدواجن اللاحم بنظامي الأقفاص والمغلق، وكذلك قرض توسعة مشروع قائم في مناطق الرياض – الشرقية – القصيم – حائل – عسير

كما وافق مجلس ادارة صندوق التنمية الزراعية على منح قرض لمشروع بيوت محمية مكيفة زجاجية بمنطقة القصيم تشمل الصالات مع المرافق والخدمات وتكاليف التشغيل، بقيمة 9 ملايين ريال، وباستثمار بلغ أكثر من 21 مليون ريال.

كما وافق الصندوق على قرضاً للاستثمار في تصنيع التمور ومشتقاتها بمحافظة الزلفي يشمل خطوط الإنتاج مع المرافق والمباني ووسائل النقل وتكاليف التشغيل، بلغت قيمته 14 مليون ريال، بتكاليف استثمارية أكثر من 39 مليون ريال.

وكشف تقرير الأداء العام لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي الماضى عن زيادة عوائد الاستثمار بنسبة 51% مقارنة عن العام السابق، وانخفاض العجز في ميزانية الصندوق بحوالي 179 مليون ريال، من الأعمال الرئيسة، وكذلك الانتقال من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق في إعداد القوائم المالية حسب المعايير المحاسبية المعتمدة.

وبلغ عدد القروض التي قدمها الصندوق وفقاً للتقريرالسنوي الثالث والخمسين 1383 قرضاً في جميع مناطق المملكة، شملت القروض العادية بشقيها القروض قصيرة الأجل والقروض متوسطة الأجل، إضافة إلى قروض المشاريع المتخصصة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.