الخميس 7 جمادى الأولى 1444ﻫ 1-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

أطلاق صندوق استثمار جلوبال ماكرو متعدد الاصول في دبي

 

صناديق – جدة

أعلن أرقام كابيتال بنك الاستثمار المتخصص في الأسواق الناشئة عن إطلاقه لصندوق التحوط الكلي “جلوبال ماكرو” متعدد الأصول في دبي.

وأوضح البنك في بيان له أن الهدف من إطلاق الصندوق هو توسيع وتنويع موارد والتركيز على الاستثمارات البديلة.

وأشار إلى أنه تم تطوير الصندوق من خلال شركتي “أرقام كابيتال” و “أريكسي كابيتال” وأعضاء فريقهما، مبيناً أنه سيتولى إدارة الصندوق الاستثماري أريكس إبراكين بصفته مديراً للاستثمار وأن  صندوق أرقام ” جلوبال ماكرو” الاستثماري يهدف  إلى تنفيذ استراتيجية متنوعة تأخذ بعين الاعتبار مختلف التقلبات الاقتصادية، و تجمع بين ثلاث استراتيجيات رئيسية تختلف الواحدة عن الأخرى من حيث مستوى العائد مقابل المخاطر حسب الدورات الاقتصادية المختلفة.

وأضاف أن هذه الاستراتيجيات هي  استراتيجية الاستثمار وفق علاوة المخاطر والتي تحاول جني العوائد الفائضة من التعرض لبعض مخاطر السوق في مختلف الأصول الرئيسية وعوامل المخاطرة،  واستراتيجية الاستثمار وفق القيمة النسبية  والتي تركز على الاختلالات في التسعير بين الأسهم المترابطة. و استراتيجية الاستثمار في المخاطر العالية والتي تهدف إلى توليد عوائد مهمة خلال فترات تفكك الأسواق.

تجرد الاشارة الى ان أرقام كابيتال تأسست عام 2007 وهو مصرف استثماري مختص في الأسواق الناشئة، ويقدم منتجات وخدمات استثمارية في قطاع المؤسسات الاستثمارية الكبرى والشركات والأفراد .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.