الأحد 3 جمادى الأولى 1444ﻫ 27-نوفمبر-2022م
ADVERTISEMENT

“الاستثمارات العامة” يؤسس صندوق استثماري سعودي اردني بـقيمة  11 مليار ريال

صناديق – جدة

وقع صندوق الاستثمارات العامة السعودية عقد تأسيس صندوق استثماري سعودي اردني وتحويله لشركة متخصصة مهمتها للقيام باستثمارات في قطاعات الطاقة والسياحة ومشاريع البنية التحتية المشتركة بين البلدين وذلك بقيمة قد تصل إلى 11 مليار ريال  مايعادل 3 مليارات دولار، وذلك برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والملك عبد الله الثاني بن الحسين في الاردن.

حيث وقع من الجانب السعودي المشرف العام على صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عثمان الرميان، وعن الجانب الأردني البنك الإسلامي الأردني موسى شحادة.

وتقوم الشركة الجديدة بالشراكة بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة مجموعة البنوك الجارية الأردنية للاستثمار وشركة البنوك الاسلامية الاردنية  للانشطة الاستثمارية.

ويأتي اعلان هذه الشراكة في إطار العمل نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 المرتبطة بالصندوق والتي تتمثل في إيجاد شراكات محلية وعالمية مجدية ماليا وتجاريا.

ومن المرتقب أن تحقق هذه الشركة الاستثمارية المشتركة بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة مجموعة البنوك التجارية الأردنية للاستثمار وشركة البنوك الإسلامية الأردنية للأنشطة الاستثمارية العديد من الفرص الاستثمارية في قطاعات حيوية مختلفة في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث من المتوقع ان تصل حجم الاستثمارات إلى ثلاثة مليار دولار أمريكي (أكثر من 11 مليار ريال سعودي).

وقال ياسر الرميان المشرف على صندوق الاستثمارات العامة بعد توقيع الاتفاقية في العاصمة الأردنية عمّان: “يسعدنا أن نعلن عن إطلاق شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار، استكمالا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها العام الماضي لزيادة اطر التعاون الاستثماري المشترك بين المملكتين. إنّ الفرص الاستثمارية في قطاعات الطاقة والسياحة في الأردن، إلى جانب ما يمتلكه صندوق الاستثمارات العامة من خبرات استثمارية، ستوفر عوائد مالية طويلة المدى وستمثل فرصة كبيرة لتحقيق منفعة كلا الشعبين السعودي والأردني”.

وأضاف: “بالإضافة إلى جهودنا الرامية لتعزيز وتوسيع محفظة استثماراتنا المتنوعة والقوية في المملكة العربية السعودية فإننا نسعى كذلك لامتلاك محفظة استثمارات ذات تنوع جغرافي أكبر في قطاعات اقتصادية مختلفة وذلك من أجل تنويع مصادر دخل المملكة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.