الأربعاء 30 ذو القعدة 1443ﻫ 29-يونيو-2022م
ADVERTISEMENT

الامارات دبي ريت تعلن عن خطة زيادة حجم أصولها الى مليار دولار

صناديق- جدة

أعلنت شركة  الإمارات دبي الوطني ريت عن خطتها  في زيادة حجم الأصول العقارية المدارة من 400 مليون دولار إلى مليار دولار خلال الثلاث سنوات المقبلة حيث ستركز على الاستثمار داخل السوق الإماراتية لا سيما في ظل توافر الفرص الجيدة.

واوضحت الشركة بانها خصصت 180 مليون دولار لتمويل عمليات الاستحواذ على الأصول العقارية في الإمارات وتحسين العقارات الحالية، فيما بلغ إجمالي الأموال المستثمرة حتي الآن 315 مليون دولار حيث تضم  محفظة الشركة سبعة عقارات سكنية وتجارية في دبي، وتم تلقى طلبات  من عدة مؤسسات لإدارة عقارات تابعة لها

وتستثمر شركة الإمارات دبي الوطني ريت في الأصول العقارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ويتم تداول أوراقها المالية في بورصة ناسداك دبي مثل الأسهم تماماً.

وتعد  شركة الإمارات دبي الوطني ريت  احد الشركات المدرجة في ناسداك دبي بطرح عام أولي بقيمة 105 ملايين دولار ويعمل صندوق ائتمانها للاستثمار العقاري وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية،وتديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، وقد تم تأسيسها في مركز دبي المالي العالمي.

تجدر الاشارة الى ان صناديق ائتمان الاستثمار العقاري نوعاً من أنواع صناديق الاستثمار، حيث يتلقى المستثمرون دخلاً من العقارات الاستثمارية للصندوق من خلال توزيعات الأرباح.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.