الثلاثاء 12 جمادى الأولى 1444ﻫ 6-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق التنمية العقارية يدشن اليوم مركز دعم مستفيدى التمويل

 

صناديق – جدة

أعلن  صندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية عن تدشين  مركز دعم مستفيدي التمويل المدعوم اليوم لبدء استقبال المستحقين للتمويل العقاري ممن يواجهون اشكاليات في الحصول على التمويل.

ومن المقرر أن يقوم المركز باستقبال طلبات الراغبين في تمويل بناء منازلهم والمسمى بالتمويل الذاتي، وسيتواجد المركز في كافة فروع الصندوق المنتشرة في أنحاء المملكة ويعمل من الثامنة صباحاً إلى الرابعة عصراً على مدار خمس أيام في الأسبوع.

وسيعمل  مركز دعم مستحقي التمويل المدعوم، كحلقة وصل مباشرة بين المستفيدين والشركاء من المؤسسات التمويلية والمصارف المعتمدة، وسينقسم إلى أربع أقسام رئيسية هي: قسم التمويل المدعوم للبناء الذاتي، وقسم التمويل المدعوم للوحدات الجاهزة، وقسم حل مشاكل الممولين، وقسم الاستفسارات والشكاوى العامة.

وسيشرف  صندوق التنمية العقارية على كافة مراحل التمويل بشكل مباشر وبالتعاون مع شركاؤه من المؤسسات التمويلية لضمان حق كل مستفيد، حيث سيقتصر دور  الشركاء على شق التمويل والتحصيل من المستفيدين من خلال قرض حسن، وسيظل الصندوق ملتزماً بتحمل كافة تكاليف التمويل وسدادها للبنوك والمؤسسات التمويلية.

وكان الصندوق قد أعلن مؤخراً عن توفير 85 ألف تمويل سكني مدعوم خلال عام 2017م وهو الرقم الأكبر في تاريخ الصندوق منذ تأسيسه، وتمت الموافقة على تخصيص 15.4 ألف طلب جديد نصفهم في فبراير 2017 والنصف الأخر في مارس الجاري.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.