الأربعاء 6 جمادى الأولى 1444ﻫ 30-نوفمبر-2022م
ADVERTISEMENT

أوريدو تطرح 40% من أسهم “أوريدو-المالديف” للاكتتاب العام

صناديق – وكالات

أكدت شركة أوريدو (ORDS)، المُدرجة ببورصتي قطر وأبوظبي، إنها ستطرح 40% من أسهم “أوريدو-المالديف” للاكتتاب العام، وإدراجها بسوق المالديف للأوراق المالية بتاريخ 30 أبريل 2017.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة القطرية، اليوم الأحد، أن “أوريدو-المالديف” تُخطط لطرح تلك الأسهم للاكتتاب العام أمام مواطني المالديف والمستثمرين الدوليين.

وبحسب البيان، يعكس إدراج الأسهم مدى ما حققته “أوريدو-المالديف”، الأمر الذي مكنها من اتاحة الفرصة للمستثمرين للمشاركة في نمو الشركة.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة أوريدو: “نحن على ثقة بأن الطرح العام الأولي للاكتتاب في أسهم الشركة بالمالديف سيسهم في تحقيق أعلى قيمة للمساهمين وأصحاب المصلحة في أوريدو، إذ أن فتح الباب أمام المستثمرين المحليين والدوليين للاكتتاب في أسهم الشركة بالمالديف بعد إدراج أسهمها في سوق الأوراق المالية المحلية سيضمن توفير الفرصة للمشاركة في نموها مما سينعكس إيجاباً على الصعيد الداخلي في المالديف وعلى مجموعة أوريدو”.

وكانت “أوريدو-المالديف” قامت مطلع أبريل الجاري بتعيين نجيب خان رئيساً تنفيذياً جديداً خلفاً لفيكرام سينها، مع تعيين الأخير عضواً بمجلس إدارة الشركة.

يذكر أن “أوريدو-المالديف” منذ إطلاقها تساهم في تغيير قطاع الاتصالات بالمالديف. وكان نتيجة استثمارها بشكل كبير في البنية التحتية والتكنولوجيا أن حققت أوريدو نمواً ملحوظاً، وخاصة في السنوات الخمس الأخيرة.

واستهل سهم أرويدو تعاملات اليوم ببورصة قطر، مستقراً عند سعر 105.5 ريال، وذلكفي تمام الساعة 10 صباح اليوم بتوقيت قطر، وذلك بتداول 18.25 ألف سهم، بقيمة 173 ريال، من خلال تنفيذ صفقة واحدة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.