الأربعاء 30 ذو القعدة 1443ﻫ 29-يونيو-2022م
ADVERTISEMENT

ارتفاع استثمارات الشركات الصينية في الربع الأول من عام 2017

صناديق – وكالات
سجلت استثمارات الشركات الصينية في دول مبادرة “الحزام والطريق” ارتفاعا في الربع الأول من العام الجاري.
وذكرت بيانات صادرة عن وزارة التجارة اليوم، أن الشركات الصينية استثمرت 2.95 مليار دولار أمريكي في الفترة من يناير إلى مارس في 43 دولة ضمن الدول الواقعة على طول مبادرة الحزام والطريق.
وشكلت الاستثمارات 14.4في المائة من إجمالي استثمارات الشركات الصينية في خارج البلاد في الربع الأول، مرتفعة بنسبة5.4في المائة عن ذات الفترة من عام 2016 والتي بلغت فيها نسبة 9 في المائة من إجمالي استثمارات الشركات الصينية في الخارج.
وقالت وزارة التجارة الصينية إن الشركات وقعت 952 عقد مشروع في 61 دولة على طول الحزام والطريق بحجم استثمارات تبلغ 14.4 مليار دولار أي ما يقرب من نصف إجمالي قيمة العقود في الربع الأول.
وبدأت مبادرة “الحزام والطريق” وهي خطة كبيرة للتجارة والبنية الأساسية في الصين في عام 2013 لكنها حققت منافع جيدة للدول الواقعة خارج حدودها.
وتعد خطة مبادرة الحزام والطريق، شبكة عابرة للقارات تربط آسيا بأوروبا والصين من أجل تعزيز التنمية المشتركة بين جميع الدول المعنية.
وستستضيف الصين منتدى الحزام والطريق للتعاون الإقليمي خلال شهر مايو من أجل اكتشاف طرق لمواجهة المشاكل التي تواجه الاقتصاد العالمي والإقليمي وخلق طاقة جديدة للسعي لتحقيق التنمية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.