الخميس 7 جمادى الأولى 1444ﻫ 1-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

البحرين .. 596 مليون دينار حجم تراجع التسهيلات المصرفية

صناديق – البحرين

كشفت بيانات مصرف البحرين المركزي انخفاض صافي التسهيلات المصرفية إلى 595.76 مليون دينار يوم أمس الثلاثاء، مقابل نحو 607.26 مليون دينار أول أمس الاثنين الماضي.

وأوضح المصرف في بيان اليوم الأربعاء، أن قيمة التسهيلات للإقراض ليلة واحدة بلغت 169.96 مليون دينار أمس الثلاثاء، فيما بلغت الودائع لأجل أسبوع نحو 97 مليون دينار.

وأضاف البيان، أن إجمالي الودائع لأجل شهر بلغت 308.5 مليون دينار، فيما تم إصدار صكوك لأجل أسبوع بقيمة 19.5 مليون دينار.

والتسهيلات المصرفية هي عبارة عن مجموعة من أدوات الإيداع والإقراض التي تستطيع مصارف التجزئة الحصول عليها لتلبية احتياجاتها إلى السيولة بالدينار البحريني.

هذا ويُعنى مصرف البحرين المركزي بمسؤولية المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي في مملكة البحرين من خلال إتباع سياسة تستند إلى أفضل الممارسات الدولية. ويعتبر السلطة الرقابية الوحيدة التي تشرف على القطاع المالي البحريني، ويشمل نطاق اختصاصه جميع أنشطة المصارف والتأمين والاستثمار وأسواق المال، مما ساعد على اكتساب مملكة البحرين سمعة مالية دولية متميزة.

كما ويُعنى مصرف البحرين المركزي بدعم وتنفيذ السياسة النقدية وسياسة سعر الصرف للدينار في المملكة، ويتولى أيضاً إصدار أدوات الدين، وإصدار العملة الوطنية، والإشراف على نظم المدفوعات والتسويات في البحرين.

ويهدف مصرف البحرين المركزي الى تركيز جهوده في المحافظة على مركزه الرقابي المتميز لتحقيق كافة أوجه النجاح في مملكة البحرين بصفتها مركزاً مالياً يمتاز بخليط متنوع من المؤسسات المالية الدولية والإقليمية والمحلية الرائدة، إضافة الى الارتقاء بسمعة المصرف كجهة تنظيمية تتمتع بتقدير كبير على كافة المستويات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.