الجمعة 15 جمادى الأولى 1444ﻫ 9-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

رينيسانس كابيتال : 3 % حجم تراجع النمو الاقتصادي المصري خلال 2017

صناديق – مصر

كشف بنك الاستثمار رينيسانس كابيتال عن توقعاته بأن ينخفض معدل نمو الاقتصاد المصري إلى 3% خلال العام المالي الجاري.

وأضاف رينيسانس كابيتال في بيان اليوم الأربعاء، أن معدلات النمو ستتضاعف إلى 6% في السنوات الثلاث المالية المقبلة ابتداءً من العام المالي المقبل، مع توافر فرص كبيرة للمستثمرين.

ومن جانبه قال أحمد بدر، الرئيس التنفيذي لبنك رينيسانس كابيتال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن مصر لا تزال الوجهة الاستثمارية الأفريقية الأكثر تفضيلاً للمستثمرين في جنوب أفريقيا، وفقاً للبيان.

وذكر بدر أن رينيسانس كابيتال ينظم المؤتمر السنوي الثاني للمستثمرين المصريين في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا يومي 24-25 أبريل الجاري.

وخفض صندوق النقد الدولي من توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في مصر خلال العام المالي الجاري إلى 3.5%، مقابل 4% توقعاته السابقة.

ورجح البنك الدولي أن يرتفع معدل النمو خلال العام المالي المقبل 2017-2018 ليسجل 4.6%، ثم 5.3% خلال 2018-2019.

وكان البنك الدولي خفض هو الآخر توقعاته لنمو الاقتصاد المصري، وقال في تقرير أصدره أول أمس الاثنين، بعنوان “مصر.. الآفاق الاقتصادية”، إن معدل نمو الناتج المحلي لمصر سيبلغ 3.9% خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي يونيو المقبل، مقارنة بنسبة 44% وهي توقعات البنك السابقة، و4.3% نمو العام المالي الماضي.

وتنفذ مصر برنامج إصلاح اقتصادي بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي، في سبيل الحصول على قرض قيمته 12 مليار دولار، وحصلت الحكومة على الشريحة الأولى خلال نوفمبر بقيمة 2.75 مليار دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.