الأربعاء 30 ذو القعدة 1443ﻫ 29-يونيو-2022م
ADVERTISEMENT

خادم الحرمين والرئيس الأمريكي يوقعان الرؤية الاستراتيجية المشتركة بين البلدين.. ويشهدان توقيع اتفاقيات بقيمة 280 مليار دولار

صناديق – الرياض

وقع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم في قصر اليمامة بالرياض خلال القمة السعودية الأمريكية الرؤية الاستراتيجية المشتركة بين البلدين.

وشهد خادم الحرمين والرئيس الأمريكي توقيع اتفاقيات مشتركة بقيمة 280 مليار دولار ستسهم في نقل المعرفة وتوطين التقنية وبناء استثمارات وصناعات واعدة وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل في البلدين.

وتضمنت الاتفاقيات الموقعة بين البلدين  تبادل ولي ولي العهد ووزير الخارجية الأمريكي مذكرتين في في مجال الصناعات العسكرية خاصة بتحديث وتطوير القوات المسلحة السعودية بالقدرات الدفاعية وتبادل اتفاقية شراكة لتصنيع طائرات بلاك هوك العمودية في المملكة وتبادل 4 اتفاقيات في مجال الصناعات العسكرية.

وفي المجال التكنولوجي تم تبادل مذكرة تفاهم في المجال بين الشركة السعودية لتقنية المعلومات وشركة أبتيك وفي مجال توليد الطاقة تم تبادل اتفاقية واحدة كما تم ايضاً تبادل اتفاقيتين في مجال تصنيع المنتجات عالية القيمة وتبادل اتفاقيتين في مجال الاستثمار في التقنية والبنية التحتية.

وفي مجال الاستثمارات البتروكيمياوية تم تبادل اتفاقية لتأسيس مصنع للإيثيلين في الولايات المتحدة كما تم تبادل العديد من الاتفاقيات مع شركة أرامكو السعودية في مجال خدمات النفط والغاز.

وفي مجال التعدين وتطوير القدرات البشرية، تم تبادل 3 اتفاقيات كما تم ايضاً تبادل اتفاقية في مجال الاستثمارات الصحية لبناء وتشغيل عدة مستشفيات في المملكة.

وفي مجال النقل الجوي تم تبادل اتفاقية شراء طائرات وفي مجال الرقمنة، تم تبادل اتفاقية مثل الجانب السعودي كما تم تبادل اتفاقية لبناء مركز تخزين معلومات.

واخيراً تبادل اتفاقية في مجال الاستثمارات العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.