الثلاثاء 29 ذو القعدة 1443ﻫ 28-يونيو-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق التقاعد الكندي: مباحثات جادة للشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي

صناديق – الرياض

كشف  كبير المديرين التنفيذيين لدى صندوق التقاعد الكندي آلان كاريير عن مباحثات جادة مع المسئولين السعوديين في صندوق الاستثمارات العامة السعودي والصندوق لديه اهتمام كبير ونتطلع ان نكون شركاء في الصندوق السعودي.

واوضح كاريير باننا نود أن نعلم كيف ينظر الصندوق إلى العالم، وكيف يقوم بتخصيص الأصول، فنحن نتطلع دائماً إلى إجراء هذه المناقشات، وأن نساعد في تطوير التفكير لدى هذه الصناديق حول توجيه الاستثمارات، فنحن باستطاعتنا أن نتعامل مهم كشركاء أو زملاء.

واشار كاريير الى أن التعاون بين الصناديق السيادية الكبرى على المدى المتوسط والطويل قد ينجح بالتأكيد وهو يعتمد بشكل أساسي على الحوكمة ومدى التوافق من حيث آفاق الاستثمارات ومن حيث الاستراتيجيات الاستثمارية حيث اننا قد قمنا في السابق بالعديد من الشراكات مع صناديق سيادية وقمنا بالاشتراك ببعض الفرص الاستثمارية ولدينا استثمارات في بعض صناديق الأسهم لذلك نرى أن التعاون مع صناديق استثمارية ضخمة أمر مهم جدا.

وبين كاريير بان استراتيجية الصندوق في ما يخص الاستثمارات لم تتغير لعام 2017، وقال “نحن نبحث دائما عن فرص رائعة تحقق ربحاً أعلى من قيمة الاستثمار. ديناميكية نموذج توزيع الأصول قد تتغير، ولكن المشهد قد يتغير، فلدينا نماذج ديناميكية لتوجيه الأصول “أين يمكننا تحقيق الربح” قد يتغير من وقت إلى آخر فعام 2017 يعتبر استمرارا لمناخ الاستثمارات الموجود وهذا يشكل تحديا أكبر”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × 4 =