الأربعاء 30 ذو القعدة 1443ﻫ 29-يونيو-2022م
ADVERTISEMENT

موديز: تصنيف “المصرف” عند مستوى A1 مع نظرة مستقبلية مستقرة

 

صناديق – مسقط

أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف) اليوم، حصوله لأول مرة على تصنيف A1 مع نظرة مستقبلية مستقرة للودائع بالعملتين المحلية والأجنبية من وكالة موديز لخدمات المستثمرين.

وقال إن تقرير وكالة موديز، التي تُعد واحدة من الوكالات الدولية الثلاث الكبرى للتصنيفات الائتمانية في العالم، يعكس مستوى قويا لجودة أصول المصرف، واحتياطيات الأمان المالية السليمة، وأرباحه الجيدة، مدعومة بخدماته المصرفية الإسلامية الراسخة والمتنامية للأفراد والشركات.

وأضاف المصرف أنه تمكن من المحافظة على نسبة منخفضة للتمويل المتعثر أقل من المعدل في قطر ونسبة إجمالية لكفاية رأس المال وفقاً لمتطلبات بازل 3 أعلى من الحد الأدنى للنسبة المحددة من مصرف قطر المركزي ومقررات لجنة بازل.

وحصل المصرف بالإضافة إلى تصنيف طويل الأجل A1 للودائع، على تقييم قصير الأجل Prime-1 للودائع بالعملتين المحلية والأجنبية والتقييم الائتماني الأساسي baa2 والتقييم الائتماني الأساسي المعدل baa2. كما صنفت الوكالة مستوى تقييم مخاطر طويل الأجل عند Aa3(cr) وقصير الأجل Prime-1(cr).

وقال السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف قطر الإسلامي، إن حصول المصرف على هذا التصنيف الائتماني من وكالة موديز العالمية يؤكد جودة خدماته ومكانته المتميزة في القطاع المصرفي القطري والخليجي، ويثبّت كذلك قوة الاقتصاد القطري ومتانة القطاع المصرفي.

تجدر الإشارة إلى أن /المصرف/ حقق زيادة في نسبة الأرباح بلغت 12.8% لتصل في الربع الأول من هذا العام إلى 555 مليون ريال مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.