الأحد 21 شوال 1443ﻫ 22-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

21.5 مليار ريال أصول أجنبية في صناديق الاستثمار السعودية

صناديق – جدة

كشف طلعت حافظ الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، عن أن حجم الأصول الأجنبية في صناديق الاستثمار في البنوك المحلية بلغ 21.5 مليار ريال، مع نهاية الربع الأول من العام الجاري، لافتا إلى أن حجمها كان يبلغ خلال العام الماضي 27 مليار ريال تقريبا، مبينا أن مجموع حجم أصول الصناديق بلغ 104.5 مليار ريال، مسجلة بذلك انخفاضا يقارب 5.5 مليار ريال

وعن الاستثمار في هذه الصناديق وعلاقتها بالوضع الاقتصادي الراهن قال حافظ: إن مجموع صناديق الاستثمار في البنوك السعودية تصل الى 263 صندوقا استثماريا، ما بين صناديق مغلقة وصناديق مفتوحة، موضحا أن عدد المغلقة 12 صندوقا، مؤكدا أن أرقام الاستثمار الحالية في الصناديق لا تزال بشكل عام جيدة، ومحافظة على المتوسط العام الذي تعودنا عليه خلال السنوات الماضية وهو 100 مليار ريال. حسبما تناولته “المدينة”.

وعن الانخفاض الذي تم في حجم الأصول الأجنبية قال:»هناك دخول في هذه الصناديق وايضا سحوبات، وهذا أمر طبيعي، ولكن القيمة الصافية، لاتزال جيدة، وما يؤكد على ذلك أن عدد الصناديق عال ويزداد من عام الى آخر ووصل الى 275 صندوقا مابين مفتوحة و مغلقة.

وأضاف: «تعتبر دخول صناديق جديدة وتراخيص للسوق الاستثمارية دليل على أن صناديق الاستثمار محافظة على تماسكها، سواء كانت فيما يتعلق بقيمة الأصول، أو في عدد المشتركين أو فيها»

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × 2 =