الأحد 3 جمادى الأولى 1444ﻫ 27-نوفمبر-2022م
ADVERTISEMENT

الصندوق السيادي البحريني يسعى للاستثمار في طرح «أرامكو»

صناديق – الرياض

كشف الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادية البحريني “ممتلكات” محمود الكوهجي عن سعي الصندوق السيادي البحريني إلى المشاركة في الطرح العام الأولي لأسهم شركة أرامكو، متوقعا مزيدا من الفرص من برنامج الإصلاح في المملكة.

وقال الكوهجي إن “الجميع حول العالم يضعون “أرامكو” نصب أعينهم والعقل تصيبه الدهشة حين يتحدثون عن الطرح العام الأولى لـ”أرامكو” وحجمه”.

وبين الكوهجي “الجميع في أنحاء العالم سيكونون مهتمين دعونا نأمل في أن نستطيع لعب دور صغير في الطرح العام الأولي”.

واشار الكوهجي الى إن الإصلاحات ستعود بالنفع على منطقة الخليج بأكملها إلى جانب توفير فرص استثمار، مضيفا “نحن قريبون جدا من السعودية وكل هذه الإصلاحات القادمة من السعودية سيكون لها أثر إيجابي جدا على البحرين.

ولفت الكوهجي إلى أن الرعاية الصحية والتعليم والطاقة المتجددة كأكثر القطاعات الواعدة، مبينا أنه لدى “ممتلكات” حصة في شركة كيه.أو.إس الإيطالية لتقديم خدمات الرعاية الصحية، التي يتوقع الكوهجي أنها قد تستفيد من زيادة دور القطاع الخاص.

وتدير “ممتلكات” التي تأسست عام 2006 كشركة قابضة مستقلة تضم الأصول المملوكة للحكومة، الثروة السيادية للبحرين في الوقت الذي تساعد فيه في تنويع الاقتصاد بعيدا عن الاعتماد على النفط والغاز وتقدر محفظتها بأكثر من سبعة مليارات دولار.

وتعتزم “أرامكو السعودية”، إدراج نحو 5 في المائة من أسهمها في عدد من البورصات العام المقبل 2018، بهدف جمع ما يصل إلى 100 مليار دولار، ما قد يسفر عن تقييم الشركة بنحو تريليوني دولار.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.