الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

4.8 مليار دولار ارتفاع اصول شركة الإمارات دبي الوطني

صناديق – دبي

أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول عن تحقيق نموّ قوي على مدار 2017  ، بالإضافة إلى تحقيق عوائد ممتازة في مجمل الصناديق التابعة لها.

وأشارت الشركة في بيان انها سجلت في عام 2017، ارتفاع باجمالي الأصول المدارة لتصل إلى 4.8 مليار دولار، منها 3.4 مليار دولار في المحافظ المستقلة و1.4 مليار دولار في الصناديق

وتابع البيان ان صندوق الإمارات للصكوك العالمية حقق نموًا بنسبة 62% ليصل إلى 209 مليون دولار، مما يجعله أحد أكبر صناديق الصكوك الدولية،بينما حقق “صندوق الإمارات النشط” عوائد بنسبة 18.50%، بينما حقق “صندوق الإمارات المتوازن” عوائد بنسبة 14.08% وبلغت عوائد “صندوق الإمارات للدخل الفصلي العالمي” نسبة 10.38%.

وأشار البيان الى ان صندوق الإمارات للدخل الثابت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نما بنسبة 31% ليصل إلى 194 مليون دولار، ليصبح أحد أكبر الصناديق في فئة الأصول.

وقال سلمان باجوا، المسؤول التنفيذي الأول في شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول: حققنا انتشاراً أوسع على امتداد دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال إضافة بعض كبرى المؤسسات الإقليمية إلى قائمة عملائنا، وعززنا من وصولنا إلى المستثمرين الدوليين، ولا سيما في أوروبا. كذلك، يسرّنا أن نشهد استراتيجيات جديدة، مثل «صندوق الإمارات الإسلامي في أسهم الهند»، تحقق عوائد عالية، ومعدلات نمو مثيرة للإعجاب في الأصول.

أمّا بالنسبة لعام 2018، فنرى مجالات نمو واضحة لقاعدتنا من المستثمرين. وفي ما يخص المستثمرين الدوليين، سنواصل محادثاتنا من أجل زيادة تعريفهم بفئة أصول الدخل الثابت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تحقق ربحاً ثابتاً مع مستويات تقلب منخفضة، وأسس استثمارية سليمة.

ونحن على ثقة في إمكانات سوق الأسهم السعودية التي ستؤهلها للترقية والانضمام، إلى مؤشر «فوتسي راسل» للأسواق الناشئة في شهر مارس، ومؤشر «إم إس سي آي» في شهر يونيو، كما نجري محادثات فعّالة مع شركائنا الدوليين، لطرح فرص وحلول استثمارية إلى المستثمرين في مجلس التعاون الخليجي، لتنويع العروض المقدمة لهم.

وتخضع هذه الصناديق الثلاثة لإدارة شركة “جوبيتر لإدارة الأصول” منذ سبتمبر 2014؛ وتحتل كلها مركزًا في الربع الأعلى ضمن مجموعتها من الصناديق المناظرة، ويتفوق أداؤها على المعايير المرجعية المعنية بها.

 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *