الأحد 3 جمادى الأولى 1444ﻫ 27-نوفمبر-2022م
ADVERTISEMENT

“كابيتال بارتنرز” تحقق إغلاقاً أولياً لصندوق استثمار عقاري

صناديق – دبي

أعلنت إن بي كيه كابيتال بارتنرز، شركة الاستثمارات البديلة التي توفر حلولا تمويلية مرنة للشركات متوسطة الحجم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، عن تحقيق الإغلاق الأولي لصندوق استثمار عقاري بنجاح. حيث تم جمع التزامات بقيمة 75 مليون دولار أميركي من المؤسسات الاستثمارية في المنطقة، وصناديق التقاعد، والمكاتب الاستثمارية العائلية، والمستثمرين الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية.
تقوم شركة إن بي كيه كابيتال بارتنرز – التي تتخذ من مركز دبي المالي العالمي مقرا لها – بتأسيس محفظة استثمارية من الأصول العقارية المدرة للدخل والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال عمليات البيع وإعادة التأجير في قطاعات الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والتعليم. وتهدف الشركة من خلال المحفظة إلى الاستفادة من نمو أسواق التجارة الإلكترونية والعوامل الديموغرافية الإقليمية التي تحفّز الطلب على خدمات الرعاية الصحية والتعليم. وتسعى الشركة إلى تحقيق الإغلاق النهائي للصندوق بحلول نهاية عام 2018 بقيمة التزامات إجمالية تبلغ 150 مليون دولار أميركي، بالاضافة الى التزامات بقيمة 50 مليون دولار أميركي التزامات الاستثمارات المشاركة.
ويكمن الاستثمار الأول لصندوق إن بي كيه كابيتال بارتنرز العقاري الأول في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وهو مجمّع مباني تعليمية حديثة بقيمة 95 مليون دولار أمريكي تم تأجيره بعقد طويل الأجل إلى مدرسة دولية.
وفي هذا الصدد، قال ياسر مصطفى، مدير عام أول في شركة إن بي كيه كابيتال بارتنرز: «يتمتع الصندوق بالقدرة على تحقيق أداء مستقر في ظل المتغيرات الاقتصادية، ويركز في استثماراته على الأصول العقارية المدرة للدخل في القطاعات الاقتصادية غير المتقلبة كما يهدف إلى توفير عوائد مجدية ومستقرة لمستثمرينا. وبذلك يضاف هذا الإنجاز إلى سلسلة النجاحات التي حققتها الشركة التي تشمل تنفيذ 17 عملية تخارج ناجحة من أصل 29 استثماراً، ما يمثل أعلى عدد استثمارات وعمليات تخارج تقوم بها شركة استثمارات بديلة في المنطقة خلال العقد الماضي».
وأضاف قائلا: «يعزز نجاح الإغلاق الأولي لصندوق إن بي كيه كابيتال بارتنرز العقاري الأول، إلى جانب إنجازات صناديق الملكية الخاصة وصناديق الائتمان الخاصة التابعة للشركة، من مركزنا كشركة رائدة في مجال تنظيم توفير رأس المال للشركات النامية في المنطقة».
ويتولى محمد علي، إدارة فريق الاستثمار العقاري الذي يتمتع بخبرة واسعة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي. في حين أن زياد نصر، يترأس أنشطة تطوير أعمال الشركة. كما يمتلك الفريق سجلاً حافلاً من الإنجازات المتمثلة بإدارة ما يزيد عن 500 مليون دولار أميركي من الاستثمارات العقارية في المنطقة وتحقيق عوائد للمستثمرين دون تسجيل أية خسائر. ويتّبع الفريق استراتيجية استثمار ثابتة ومتحفظة تستهدف توزيع عوائد جارية من الأصول العقارية القائمة والمؤجرة لفترات طويلة الى الشركات ذات الأداء والملاءة المالية العالية.
واستكملت شركة إن بي كيه كابيتال بارتنرز – ذراع الاستثمارات البديلة لشركة الوطني للاستثمار – عملية التخارج الناجحة لصندوق الاستثمار في الائتمان الخاص، إن بي كيه كابيتال ميزانين الأول، في بداية عام 2018، ليصنف بذلك كواحد من أفضل صناديق الاستثمار في الائتمان الخاص أداءً من ضمن الصناديق المماثلة في تلك الفترة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.