الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

أكبر الصناديق الاستثمارية الاوروبية تراهن على صعود الدولار الامريكي

صناديق – وكالات

رفع أحد أكبر الصناديق الاستثمارية في أوروبا رهانه على صعود الدولار الأمريكي بسبب أن العملة الخضراء رخيصة في الوقت الحالي مقارنة بأساسات الاقتصاد.

ويراهن صندوق “أليانز” للخدمات المالية العالمية، والذي يشرف على أصول بقيمة 498 مليار يورو (612 مليار دولار)، على اتجاه مخالف لتوجه السوق في الفترة الحالية، والذي يشهد هبوطاً ملحوظاً وتوقعات سلبية لأداء الدولار، بحسب وكالة “بلومبرج”.

كما يعتبر الصندوق أن شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بما في ذلك اليورو والدولار الكندي واحدة من أقوى صفقاته، وذلك بعد أن تحول الدولار بعيداً عن المكاسب في أعقاب انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة في 2016.

وبحلول الساعة 11:44 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بأكثر من 0.3% لترتفع العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.2342 دولار.

وكان الدولار الأمريكي هو العملة الأسوأ أداءً من بين مجموعة مكونة من 10 عملات خلال العام الماضي.

ويوضح مدير الأموال ذات الدخل الثابت بالصندوق “كاسبر برزيزنياك” أن الدولار الأمريكي رخيص جداً من ناحية أساسات الاقتصاد مقارنة بما كان عليه قبل عام واحد.

ويضيف أن التحفيز المالي الذي تشهده الولايات المتحدة وزيادة أسعار الفائدة الأمريكية سببان لتفضيل الدولار.

ومنذ أن بلغت الورقة الخضراء قيمتها في أوائل يناير 2017، فقد المؤشر الذي يقيس أداء الدولار مقابل 6 عملات رئيسية حوالي 12% من قيمته.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *