الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

الثلاثاء.. بدء تداول وحدات صندوق الراجحي ريت

صناديق – الرياض

قالت السوق المالية السعودية (تداول)، إنه سيتم إدراج وبدء تداول وحدات صندوق الراجحي ريت اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، بالرمز 4340 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة وعلى أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر الوحدة 10% .

وأضافت الهيئة في بيان، اليوم الأحد، أنه حسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية يوم الأحد 30 أكتوبر 2016م فإن الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة هو الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوريٍ وتأجيري.

وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.

وأعلنت شركة الراجحي المالية، عن إغلاقها للطرح العام الأولي لصندوق الراجحي ريت، أول طرح يصدر لاكتتاب أولي في عام 2018 لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة، بنسبة تغطية 174% للوحدات المطروحة.

وقالت الشركة في بيان، يوم الأربعاء 17 يناير الماضي، إن الصندوق يعتبر أكبر صندوق استثمار عقاري متداول يتم طرحه في المملكة حتى تاريخه، ويبلغ حجمه 1.620 مليار ريال، وطرح منه ما قيمته نحو 427 مليون ريال كطرح عام أولي للجمهور (42.7 مليون وحدة بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للوحدة) خلال الفترة من يناير1 إلى 14 يناير 2018

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *