الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

بيت التمويل الكويتي يدرس بيع حصته بمجموعة عارف الاستثمارية

صناديق – الكويت

أكد الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي (بيتك) يوم الاثنين إن البنك الإسلامي سيتخذ قراره بخصوص مستقبل حصته في مجموعة عارف الاستثمارية بحلول نهاية الربع الثاني من العام.

وقال مازن سعد الناهض خلال اجتماع الجمعية العمومية إن البنك يدرس بيع حصته في الشركة.

وذكر الرئيس التنفيذي خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الجمعية العمومية أن البنك، الذي أعلن استقرار صافي ربحه في الربع الأخير من العام الماضي، يتوقع نمو أرباحه الصافية بنسبة مئوية في خانة العشرات هذا العام دون ذكر مزيد من التفاصيل..

وقال الناهض في المؤتمر الصحفي يوم الاثنين إن الوحدة التركية لبيتك تجري مباحثات للمشاركة بمبلغ 150 مليون يورو (184.8 مليون دولار) في تمويل بناء مشروع جسر كبير في تركيا، لكنه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتوقع الرئيس التنفيذي تخارج بيتك من أصول بقيمة تتراوح بين 140 مليونا و150 مليون دينار في 2018، مشيرا إلى أن بيت التمويل لا يحتاج لزيادة رأس المال خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وكان بيت التمويل الكويتي قال الأسبوع الماضي إنه سيقسم هيكل ملكية وحدته التركية لإدارة الأصول بين وحدتين إحداهما محلية والأخرى كويتية

وتعد عارف هي شركة استثمارات متنوعة يملك فيها بيت التمويل الكويتي حصة نسبتها 53 بالمئة، ويبلغ رأسمالها 22.9 مليون دينار (76.4 مليون دولار)، بحسب الموقع الإلكتروني للبنك.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *