الأربعاء 30 ذو القعدة 1443ﻫ 29-يونيو-2022م
ADVERTISEMENT

جدوى” أول مدير استثمارات يطرح صندوقين بالسوق السعودية

صناديق – الرياض

كشف طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار؛ أن”جدوى” تعد أول مدير استثمارات يطرح صندوقي ريت في السوق السعودية.

وأوضح أن شركة جدوى للاستثمار، أكبر مدير لاستثمارات الريت بإجمالي أصول تقارب 2.5 مليار ريال في الوقت الحالي، بحسب صحيفة الاقتصادية.

وقال السديري؛ إن الصندوق يهدف لاستثمارات في عقارات متنوعة ومدرة للدخل في المدن الرئيسة في المملكة ابتداء بخمسة عقارات في الرياض والدمام والخبر.

وأشار السديري إلى أن الصندوق يطمح إلى تنمية الاستثمارات وباستحواذات إضافية في المستقبل بهدف تعظيم العوائد، مضيفا أنه في “جدوى ريت” تم اتخاذ جميع الاحتياطات والسيناريوهات بعين الاعتبار.

وحول التحديات المستقبلية وضمان العوائد لهذا النوع من الصناديق؛ قال السديري؛ إن ما يميز مدير الاستثمارات الجيدة يتمثل في انتقاء الأصول وتحديد اتفاقية التأجير ليقلل المخاطر ويضمن العوائد.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية قد كشفت في نهاية مارس الماضي عن صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة جدوى للاستثمار طرح وتسجيل وإدراج وحدات “صندوق جدوى ريت الحرمين” في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

وكشفت شركة جدوى للاستثمار  في 17 ابريل الماضي من 2017 عن تغطية اكتتاب صندوق جدوى ريت الحرمين بحوالي 1257%.

وحظي الاكتتاب بإقبال كبير من المستثمرين حيث قام أكثر من 5800 مكتتب من المستثمرين الأفراد والشركات بالاشتراك بما قيمته 4.53 مليار ريال سعودي خلال فترة الاكتتاب.

ويعتبر صندوق جدوى ريت الحرمين أول صندوق عقاري متداول ومتوافق مع الشريعة الإسلامية يستثمر في عقارات كلٍ من مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.