الأربعاء 4 جمادى الأولى 1443ﻫ 8-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

” سي ان ان موني ”  110 مليون دولار تدفقات مالية لصناديق الاستثمار في السعودية منذ بداية 2018

 

صناديق – وكالات

كشف تقرير حديث لوكالة ” سي ان ان موني” أن صناديق الاستثمار بالمملكة العربية السعودية قد شهدت تدفقات مالية تقدر بـ110 مليون دولار منذ مطلع العام الحالي وفقا للبيانات الصادرة عن مؤسسة EPFR Global المتخصصة في متابعة أداء الصناديق الاستثمارية عالمياً، النسبة التي تمثل 7% من صافي اصولها، مما يشكل نموا أقوي بكثير مقارنة بالصناديق الأخري في الأسواق الناشئة.

وأشار التقرير الى أن سوق الأسهم السعودي ” تداول” قد حقق مكاسب اقتصادية قدرت بأكثر من 7% متفوقة بذلك على العديد من المؤشرات الأخرى.

من جانبه توقع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ”مورغان ستانلي” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سامي كايلو، ان تسهم قوة العوامل الاساسية، وجهود الحكومة لتنويع الاقتصاد، في زيادة النشاط الاستثماري في السعودية.

من جهة أخرى أعتبر المدير العام لإدارة الأصول لدي “ميناكورب” طارق قاقيش في ذات الاتجاه القيادة السعودية الشابة قد اتخذت قرارات جريئة من خلال اجراء تغييرات ايجابية على نمط حياة المواطنيين السعوديين، الأمر الذي سيخلق الكثير من الفرص التجارية.

وفيما يتعلق بانضمام السوق السعودي الى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة يقول “إتش إس بي سي” أن الترقية ستؤدي الى تدفق اكثر من 17 مليار دولار الى المملكة، ويقول الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة “إتش إس بي سي” العربية السعودية ماجد نجم أن السعودية تصدرت الاسواق الناشئة منذ بداية العام الحالي، من حيث تدفقات السيولة، معتبرا أن بعض الصناديق كانت تقوم على الأرجح بتخصيص أموال نقدية للمملكة العربية السعودية تحسباً للأنباء الجيدة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *