الأربعاء 4 جمادى الأولى 1443ﻫ 8-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

ناسداك دبي تستقبل أول صكوك سيادية خليجية خلال 2018

صناديق – دبي

استقبلت ناسداك دبي اليوم إدراج صكوك أصدرتها إمارة الشارقة بقيمة مليار دولار أمريكي وبأجل 10 سنوات.

وتعد هذه الصكوك هي أول صكوك سيادية تصدر في دول مجلس التعاون الخليجي في العام 2018، كما أنها ثالث وأكبر إدراج صكوك من جانب إمارة الشارقة في ناسداك دبي.

وكانت إمارة الشارقة قد أدرجت إصدارين من الصكوك في ناسداك دبي بقيمة 750 مليون دولار أمريكي و500 مليون دولار أمريكي في عامي 2014 و2016 على الترتيب.

وقد رفع هذا الإدراج الجديد القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة في دبي إلى 56.465 مليار دولار أمريكي، لتتصدر بذلك مراكز إدراج الصكوك في العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي قيمة عمليات إدراج الصكوك الصادرة عن جهات الإصدار السيادية تبلغ 18.75 مليار دولار أمريكي، بنسبة 35% من عمليات إدراج الصكوك لدى ناسداك دبي.

وتقدم ناسداك دبي لإمارة الشارقة وجهات الإصدار الأخرى التابعة لها بنية تحتية عالمية المستوى لعمليات الإدراج بالإضافة إلى روابط وثيقة بالمستثمرين في المنطقة وحول العالم.

وناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا.

وتستقبل البورصة جهات الإصدار سواءً من المنطقة أو من شتى أنحاء العالم التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي.

وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري.

وسوق دبي المالي هو المساهم الرئيسي في ناسداك دبي حيث تبلغ حصتها الثلثين، في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم.

وسلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) هي السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبي. وتتخذ ناسداك دبي من مركز دبي المالي العالمي مقراً رئيسياً لها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *