الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

السعودية تؤسس مشروع للصناعات العسكرية مع “بوينج”بنسبة توطين 55%

صناديق – سياتل

وقعت المملكة ممثلة في شركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) اتفاقية تأسيس مشروع مشترك يهدف إلى توطين أكثر من 55% من الصيانة والإصلاح وعمرة الطائرات الحربية، مع شركة بوينج الأمريكية.

ووقعت شركة السعودية للصناعات العسكرية في مدينة سياتل الأمريكية، اليوم السبت، اتفاقية تأسيس مشروع مشترك مع شركة “بوينج”، يهدف إلى توطين أكثر من 55% من الصيانة والإصلاح وعمرة الطائرات الحربية ذات الأجنحة الثابتة والطائرات العمودية في المملكة العربية السعودية، وفقاً لوكالة أنباء السعودية “واس”.

كما شملت الاتفاقية، نقل تقنية دمج الأسلحة على تلك الطائرات وتوطين سلسلة الأمداد لقطع الغيار داخل المملكة، وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

وحضر حفل التوقيع على الاتفاقية ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والذي أكد على الاتجاه لتوطين 50% من الإنفاق العسكري بحلول عام 2030.

وأفادت الوكالة، أن الأمير محمد بن سلمان قد تجول في مرافق شركة “بوينج” لصناعة الطائرات، مستمعاً إلى شرح مفصل عن عملياتها.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع قد غادر مدينة نيويورك في وقت سابق اليوم، متوجها إلى مدينة سياتل في إطار زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *