الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

“السعودي الفرنسي كابيتال” تعلن طرح صندوق بنيان ريت

صناديق – الرياض

أعلنت شركة “السعودي الفرنسي كابيتال” عن إطلاق صندوق بنيان ريت وهو صندوق استثمار عقاري متداول ومتوافق مع الشريعة الإسلامية (ريت) وسيتم إدراجه لاحقا في السوق المالية السعودية “تداول”.
ويعتبر هذا المنتج الثاني من نوعه والمقدم من “الفرنسي كابيتال”، بعد إطلاقها لصندوقها الاستثماري العقاري الأول الخاص في مجال التعليم، حيث كان “تعليم ريت” أول استثمار مخصص في المملكة في نشاطات العقارات التعليمية وكذلك أول صندوق ريت يوزع أرباحه بشكل ربع سنوي. وبهذا سيكون صندوق بنيان ريت للـ”الفرنسي كابيتال” أحد أكبر صناديق الاستثمار العقاري في السوق المالية تداول برأسمال قدره 1628.8 مليون ريال مع حجم طرح عام بقيمة 651.5 مليون ريال، أي ما يعادل 40 في المائة من إجمالي حجم الصندوق.
وسيحتفظ عبد الرحمن سعد الراشد وأولاده بـ60 في المائة المتبقية من الوحدات (وهي مشاركة عينية في الصندوق) مع فترة حظر لمدة سنة واحدة.
تتكون الأصول الحالية لصندوق بنيان ريت من عشرة أصول مميزة – أربعة مراكز تجارية، ثلاثة فنادق، اثنان من المجمعات السكنية، ومبنى سكني في دبي سيتي ووك، وتم اختيار هذه الأصول بعناية لوجودها في خمس مدن مختلفة، ما يعتبر اختيارا مناسبا من حيث التنوع الجغرافي والقطاعي إضافة إلى أحجام هذه الأصول. وتتمثل مزايا هذه الأصول في النقاط التالية:
1 – تشتهر أصول هذا الصندوق بعلاماتها التجارية القوية مثل “مجمعات الراشد التجارية” و”سيتي ووك دبي”.
2 – توجد ما نسبته 70 في المائة من أصول هذا الصندوق في مدن رئيسة بالمملكة كأبها والمدينة وجيزان وهي مواقع مركزية لأصول الصندوق في هذه المدن، ما يسهم في عدم تعرضها للمنافسة العالية مقارنة بأصول مماثلة في مدن المملكة الرئيسة الكبرى.
3 – تم الأخذ في الحسبان عند تصميم هيكل رأسمال الصندوق بطريقة جديدة ومبتكرة لحمايته من مخاطر الأداء من أصوله الحديثة.
وسيبلغ العائد الصافي المتوقع 7.8 في المائة سنويا خلال فترة أربع سنوات تبدأ من 7.3 في المائة في 2018 وتنمو إلى 8.2 في المائة بحلول عام 2021. وسيتم عرض وحدات هذا الصندوق للجمهور بسعر عشرة ريالات سعودية مع حد أدنى للاشتراك بقيمة 1000 ريال سعودي من خلال طرح عام أولي خلال الفترة الممتدة من 15 نيسان (أبريل) ولغاية الثالث من أيار (مايو) 2018.
وسيتم طرح الوحدات من خلال خمسة مصارف مستلمة وهي البنك السعودي الفرنسي، مصرف الراجحي، البنك الأهلي التجاري، بنك الرياض، مجموعة سامبا المالية إضافة إلى السعودي الفرنسي كابيتال كمدير للصندوق.
صدرت موافقة هيئة السوق المالية ذات الرقم (ص/3/5/2340/18) على تأسيس الصندوق وطرح وحداته طرحا عاما بتاريخ 04/07/1439هـ الموافق 21/03/2018.
تتوافر الشروط والأحكام على موقع هيئة السوق المالية www.cma.org.sa، موقع السوق المالية السعودية (تداول) www.tadawul.com.sa، أو موقع مدير الصندوق www.sfc.sa وللاطلاع على مزيد من المعلومات عن الصندوق أو قراءة الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق التي يتوجب قراءتها والموافقة عليها قبل الاشتراك في الصندوق، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للصندوق Bonyanreit.com.www أو موقع مدير الصندوق www.sfc.sa

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *