الثلاثاء 14 شوال 1445هـ 23-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

7 نقاط رئيسة تميز صندوق سويكورب وابل ريت

صناديق – الرياض

أكدت شركة “سويكورب”، مدير صندوق “سويكورب وابل ريت”، “إن الصندوق يقدم سبع مميزات رئيسة جاذبة للاستثمار، تتمثل فيما يلي:
ـــ عائد صافي مستهدف للمستثمرين يبدأ من 7.7 في المائة في العام الحالي 2018، ويستهدف أن يصل إلى 8.14 في المائة في عام 2019، و8.30 في المائة في عام 2020.
ـــ تنوع المستأجرين، حيث يزيد عددهم على 420 مستأجرا، وتمتد مدة إيجار 50 في المائة من العقود بين خمس سنوات و20 سنة.
ـــ أصول الصندوق تتميز بمواقعها البارزة والمتنوعة جغرافيا في مناطق متسارعة النمو ومحدودة المنافسة، حيث بعضها يكاد أن يكون نشاطه الوحيد في منطقته.
ـــ تحمل البائع والمستثمر الرئيسي شركة “وابل العربية للاستثمار” كامل قيمة الضريبة المضافة على نقل ملكية العقارات إن وجدت.
ـــ فترة حظر شركة وابل العربية للاستثمار من تداول 59 مليون وحدة لها تمثل 50 في المائة من إجمالي وحدات الصندوق لمدة ستة أشهر.
ـــ خلوه من الديون أثناء طرحه، ما يساعد على توسع الصندوق مستقبلا عبر الاستحواذ على أصول عالية الجودة وبعوائد مجدية لتسهم في تعظيم منفعة حاملي الوحدات.
ـــ سندات لأمر مقدمة من قبل شركة وابل العربية للاستثمار بقيمة 18 مليون ريال سعودي لعام 2018 وأخرى لعام 2019 كضمانات للعقود تحت التوقيع لتغطية أي تعثر في دفع الإيجارات خلال المدة.
وأكدت أن صندوق سويكورب وابل ريت يوفر للمستثمرين فرصة للمشاركة في الاستثمار في “المكان مول” الذي يتمتع بأداء مالي مستقر ويوزع أرباحا منتظمة على ملاك وحدات الصندوق.
وأشارت إلى أن نسبة الأرباح الموزعة لن تقل عن 90 في المائة من صافي الربح، ويجوز لمدير الصندوق صرفها أكثر من مرة في العام الواحد.

ويبلغ عدد وحدات الصندوق المطروحة للجمهور 35.40 مليون وحدة، بسعر عشرة ريالات سعودية للوحدة الواحدة، وتبلغ قيمتها 354 مليون ريال سعودي، تمثل نسبة 30 في المائة من حجم الصندوق البالغ 1.18 مليار ريال سعودي، ويبلغ الحد الأدنى للاستثمار في الصندوق 500 ريال سعودي، وسيتم إدراج وحدات الصندوق، المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، في السوق المالية السعودية “تداول” بعد إتمام عملية الطرح.
سينتهي اكتتاب الصندوق في نهاية يوم الأحد المقبل بتاريخ الثامن من نيسان (أبريل) 2018 الموافق 22 رجب 1439. ويتم الاكتتاب عبر الجهات المستلمة المتمثلة في شركة سويكورب وبنك البلاد والبنك الأهلي ومصرف الراجحي والبنك السعودي الفرنسي وشركة الجزيرة للأسواق المالية وقنواتهم الإلكترونية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *