الجمعة 26 شوال 1443ﻫ 27-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

مساعد السديري رئيساً تنفيذياً لـ «الوطني لإدارة الثروات»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الوطني لإدارة الثروات المملوكة لمجموعة بنك الكويت الوطني في بيان صحافي أمس تعيين مساعد السديري رئيسا تنفيذيا للشركة التي تتخذ من السعودية مقرا لها.

من جانبه، عبر رئيس مجلس إدارة شركة الوطني لإدارة الثروات طارق المطلق عن سعادته بتعيين السديري في منصب الرئيس التنفيذي للشركة، مضيفا أن السديري انضم إلى الشركة في ابريل 2018، حيث أسهم في تحقيق العديد من الإنجازات، ولعب دورا مهما في إطلاق عمليات الشركة بالمملكة. وأضاف المطلق أن الشركة تتطلع بكل ثقة للاستفادة من الخبرات الطويلة التي يتمتع بها السديري في قطاع الاستثمار والخدمات المصرفية.

من جهته، قال مساعد السديري «أتشرف بتعييني في منصب الرئيس التنفيذي في شركة الوطني لإدارة الثروات، حيث نستهل مسيرتنا ملتزمين بالاستفادة من الإمكانيات والقدرات المهنية والمالية الفريدة لفريقنا المتخصص لتزويد عملائنا بطيف واسع من الخدمات المتميزة والفرص المهمة».

وعبر السديري في الوقت ذاته عن تطلعه بمواصلة العمل واستكمال مسيرة الشركة لبلوغ أهدافها نحو مستقبل واعد في السنوات المقبلة. وأضاف قائلا: «ننظر إلى المملكة باعتبارها سوقا واعدا للنمو والازدهار، وعنصرا رئيسيا في خطتنا الاستراتيجية الهادفة إلى تقديم منتجات وخدمات مالية مبتكرة لتلبية احتياجات عملاءها من المستثمرين والمؤسسات والأفراد ذوي الملاءة المالية على مستوى المملكة». ويحمل مساعد السديري درجة البكالوريوس علوم في المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وماجستير إدارة الأعمال من كلية مانشستر للأعمال. وبدأ السديري حياته المهنية في البنك السعودي البريطاني – ساب في قسم الخدمات المصرفية للشركات.

وتقلد العديد من المناصب منها ترؤسه للخدمات المصرفية الاستثمارية في «عودة كابيتال» بعد أن قاد فريقا في إدارة الثروات. كما شغل السديري العديد من المناصب منها مدير في بنك انفستكورب ومسؤول عن إدارة العلاقات الرئيسية.

والجدير بالذكر أن شركة الوطني لإدارة الثروات حصلت العام الماضي على موافقة هيئة السوق المالية للعمل في قطاع الأوراق المالية المحلي وذلك بعد استكمالها كل المتطلبات التنظيمية، وحصولهـا على تصريح تقديم خدمات إدارة الصناديق الاستثمارية، والمحافظ، وترتيب الصفقات، وخدمـــات الاستشــارة، والوصاية.

ويعزز حضور شركة الوطني لإدارة الثـروات محليا وإقليميا الخبرة العريقة التي يتمتع بها بنك الكويت الوطني، إحدى كبرى المؤسسات المالية في المنطقة، حيث يواصل الوطني تميزه بأعلى مستويات التصنيف الائتماني ضمن كل بنوك الشرق الأوسط بإجماع مؤسسات التصنيف الائتماني الثلاث: موديز، وفيتش، وستاندر آند بورز، بدعم من رسملته القوية وسياسات الإقراض الحكيمة التي يتبعهـا، واتباعه لمنهج منظم لإدارة المخاطر، إلى جانب الخبرة والاستقرار الذي يتمتع به جهازه الإداري، بالإضافة إلى ذلك، يحتفظ بنك الكويت الوطني بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم للمرة الثالثة عشرة على التوالي، كما انه حاز جائزة أفضل بنك على مستوى الكويت من «ذا بانكر» و«يورومني» و«جلوبال فاينانس» في العام 2017.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × 2 =