الخميس 7 جمادى الأولى 1444ﻫ 1-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

تداول تطلق اليوم مؤشر الحد الأعلى للسوق الموازية- نمو

صناديق - الرياض

تطلق صباح اليوم شركة السوق المالية السعودية (تداول)، مؤشر نمو-السوق الموازية، ذي الحد الأعلى (نمو-حد أعلى).

وأوضحت (تداول) -في بيانٍ لها أن إطلاق المؤشر يأتي كجزء من التغييرات الجوهرية التي تم الإعلان عنها سابقًا، والتي تهدف من خلالها إلى تطوير السوق الموازية، وزيادة عدد الشركات المدرجة فيها، والسيولة المتداولة.

وأشارت السوق المالية السعودية إلى أن مؤشر السوق الموازية ذا الحد الأعلى، يرتكز على المنهجية المُتَّبعة في حساب مؤشرات السوق الرئيسية ومؤشرات القطاعات، مع إضافة حد أعلى بحيث لا يتجاوز وزن أي شركة في المؤشر نسبة 20% كحد أقصى، مضيفةً أنه ستتم مراجعة هذا المؤشر على أساس ربع سنوي بما يتماشى مع دورة صيانة المؤشرات في (تداول).

وأوضحت أن مؤشر السوق الموازية ذا الحد الأعلى سيكون مؤشرًا رئيسيًّا للسوق الموازية، وسيتم عرضه على الصفحة الرئيسية لموقع (تداول) الإلكتروني، فيما سيظل مؤشر السوق الموازية الحالي متاحًا عبر موقع تداول الإلكتروني وبوابة البيانات المرجعية الإلكترونية.

وأضافت (تداول)، أنه يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول مؤشر نمو-السوق الموازية عبر الرابط التالي اضغط هنا

يذكر أن «نمو-السوق الموازية» هو سوق موازية للسوق الرئيسية، يمتاز بمتطلبات إدراج أقل، كما يعتبر منصة بديلة للشركات الراغبة في الإدراج؛ علمًا بأن الاستثمار في هذه السوق مخصص للمستثمرين المؤهلين فقط.

وقامت شركة السوق المالية السعودية (تداول) بإنشاء نمو-السوق الموازية، ضمن خطط تطوير السوق المالية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 التي أكدت ضرورة بناء سوق مالية متقدمة ومنفتحة على العالم؛ ما يزيد فرص التمويل ويعزز القدرات والإمكانات الاقتصادية والاستثمارية للشركات في المملكة، الذي من شأنه توفير العديد من الأدوات والفرص الاستثمارية المطورة والمتنوعة لكافة المشاركين والمتعاملين في السوق المالية.

 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.