الثلاثاء 12 جمادى الأولى 1444ﻫ 6-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

جامعة هارفارد تستثمر 150 مليون دولار في أحد أكبر الصناديق الخاصة

صناديق - وكالات

كشفت تقرير حديث عن مشاركة جامعة هارفارد بتأسيس أحد أكبر صناديق الأسهم الخاصة التي تم إطلاقها في الولايات المتحدة خلال عقد تقريبًا.
ووفقا لما للتقرير الذي نشرته بلومبيرج ، فأن Harvard Management Co التي تشرف على هبات الجامعة البالغة 39 مليار دولار خصصت حوالي 150 مليون دولار لصندوق الاستحواذ الظاهر لأول مرة من Arcline Investment Management
وأوضح التقرير أن من بين عملاء Arcline الآخرين ، نظام التقاعد البلدي في تكساس ، الذي وافق الشهر الماضي على استثمار 50 مليون دولار في الصندوق ، وفقًا للوثائق العامة. ستستخدم Arcline التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها ، نفس الاستراتيجية التي تم تبنيها من قبل مديريها في Golden Gate ، مع خطة لأول صندوق لشراء حوالي 10 شركات صناعية في السوق المتوسطة ، وفقًا لوثائق مجلس المعاشات التقاعدية.
تعمل هارفارد على تعزيز رهانات الأسهم الخاصة ، فئة الأصول الأفضل أداءً ، حيث تقوم بإصلاح استراتيجيتها الوقفية ،وارتفعت حصص الأسهم الخاصة بالجامعة بحوالي 11 في المائة إلى 8.5 مليار دولار في السنة المنتهية في 30 يونيو ، على الرغم من أنها قامت بتفريغ حوالي مليار دولار من حصص الاستحواذ وصناديق المغامرة التي انخفضت قيمتها ، وفقًا للبيانات الواردة في التقرير السنوي للجامعة.
يذكر ان تلك الشركة قد أصدرت بيانا في منتصف الشهر الجاري اعلنت جمعها 1.5 مليار دولار لأول صندوق لها من الأوقاف والمؤسسات وصناديق الثروة السيادية والمكاتب العائلية ، دون تسمية مؤيدين محددين، في عمليه تعد عملية وصفت بأنها أكبر عملية شراء لأول مرة في الولايات المتحدة خلال ثماني سنوات على الأقل ، وفقًا للبيانات التي جمعتها شركة Preqin ، وقد تجاوزت الزيادة المستهدفة للشركة البالغة 1.25 مليار دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.