الأحد 9 محرم 1444ﻫ 7-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

«شعاع ريت» ينوي الاستحواذ على 6 أصول عقارية مدرة للدخل بأكثر من نصف مليار ريال

صناديق - الرياض

كشف صندوق شعاع ريت عن أنه ينوي أستحواذه على 6 أصول عقارية مدرة للدخل في أربعة قطاعات رئيسية تتجاوز قيمتها نصف مليار ريال وذلك بعد أنتهاء فترة الاكتتاب في صندوق “شعاع ريت” حتى نهاية يوم 7 أبريل الجاري حيث طرح الصندوق 30.51 مليون وحدة للجمهور بسعر 10 ريالات للوحدة أي ما يعادل 305.15 مليون ريال والتي تشكل 51.5% من حجم الصندوق و البالغ 591.5 مليون ريال.

ووفقاً لتقرير حصلت «صناديق» على نسخة منه أشار فيه الى أن العقارات المستهدفة في الصندوق جميعها في منطقة الرياض حيث يشكل العائد المستهدف والذي يقارب 7% عائدا تنافسيا لأصول من نفس الفئة.

وبين الصندوق بانه تمت هيكلة الصندوق بناءً على اللوائح المحدثة من قبل هيئة السوق المالية والتي تهدف إلى زيادة كفاءة صناديق الريت باتباعها أسساً تساهم في الحد من المخاطر المنوطة بهذه الصناديق والتأكد من جاهزية الأصول والعقود نظاميا وتنوع المستأجرين .

تجدر الإشارة الى أن “صندوق شعاع ريت” هو صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل ومتوافق مع المعايير المجازة من قبل لجنة الرقابة الشرعية المعينة لصندوق الاستثمار، وتم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية وقواعد الإدراج في السوق المالية تداول .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.