الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

اطلاق صندوق جديد بالصين للأسهم الخاصة بقيمة 2 مليار دولار

صناديق - وكالات

كشفت تقرير بلومبرج عن قيام رؤساء شركتى KKR & Co بالصين بجمع 2 مليار دولار فى الصين لصالح صندوق أسهمهم الخاص الأول ،حيث خصصت دي سي بي كابيتال 30 في المائة من الأموال لستة صفقات في الصين ، كما جمعت الشركة 500 مليون دولار لصندوق مقوم باليوان يركز على الاستثمارات الصينية المحلية

وأشار تقرير بلومبرج أن الشركتين حصلا على التمويل من خلال تدوين سجلهما في سجلات ما يقرب من ثلاثة عقود في الصين

وتلك الشركتان هما جزء من الجيل الأول من مستثمري الأسهم الخاصة في الصين حيث بدأوا في التسعينيات عملوا معًا أولاً في Morgan Stanley قبل الانتقال إلى KKR في عام 2006 ، تاركين عقدًا من الزمان لإنشاء DCP Capital.

واكتسبت الشركتان مكانة بارزة من خلال شراء منتجي اللحوم والألبان المحليين الذين تضرروا من فضائح سلامة الأغذية في البلاد ، وطوروا مكانة تركز على القطاعات التقليدية في سوق تستثمر في الغالب في شركات الاقتصاد الجديد.

وأكد متخصصون إن شركة DCP Capital تستهدف تحقيق عائد إجمالي يبلغ حوالي 25 بالمائة سنويًا ، وبدأت في جمع الأموال في ديسمبر 2017. هذا أعلى من متوسط المكاسب البالغة 14 في المائة للصناديق التي تركز على منطقة آسيا والمحيط الهادئ مع أفق استثماري مدته خمس سنوات ، وفقًا لمسح أجرته شركة Bain & Co. ونشره الشهر الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *