الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

« اكيومن » تخصص صندوق بقيمة 70 مليون دولار لدعم الطاقة النظيفة في أفريقيا

صناديق - وكالات

أعلنت مجموعة جاكلين نوفوغراتز الاستثمارية عن تخصيص صندوق استثمار والبالغ قيمته ما يقرب من 70 مليون دولار لدعم الشركات التي تقدم الطاقة بأسعار معقولة ومتجددة إلى معظم المستهلكين الفقراء في شرق إفريقيا.

وطبقا لبيان صادر من اكيومين يسعى KawiSafi Ventures إلى توفير طاقة نظيفة لعشرة ملايين شخص من خلال استثمارات في شركات سريعة النمو مع تحقيق عوائد تنافسية .

ففى افريقيا ملايين الأشخاص لا يتوفر لهم الكهرباء ويلجئون عادة إلى مصادر الطاقة الغير نظيفة ،وسيوفر صندوق Acumen رأسمالًا مبكرًا للنمو لمساعدة الشركات على اكتساب الحجم والوصول إلى المزيد من المستهلكين من خلال الطاقة الشمسية.

وقال نوفوغراتز فى تقرير لوكاله “بلومبرج” “لقد بدأنا نرى أن الطاقة الشمسية خارج الشبكة تشكل قوة دفع رئيسية لإفريقيا لحل مشكلة الكهرباء”. “هذا هو المكان الذي اكتسبنا فيه نظرة ثاقبة ، استنادًا إلى 10 سنوات من الخبرة في الاستثمار في الطاقة واستخدام رأس المال الصبور ، يمكننا الآن أن نساعد بالفعل في تنمية تلك الشركات.”

KawiSafi ، التي بدأت في جمع التبرعات في عام 2016 ، تستثمر 10 مليون دولار في شركات الطاقة ،ووافق الصندوق حتى الآن على خمسة استثمارات ، أحدها d.light ، الذي يقوم بتصنيع وتوزيع منتجات الطاقة الشمسية.

يسعى الصندوق ، الذي يتوقع الخروج من جميع استثماراته خلال 12 عامًا ، إلى تحقيق عوائد في سن المراهقة المنخفضة.

بدأت Novogratz Acumen في عام 2001 ، بعد أن شاركت في تأسيس أول مؤسسة تمويل صغير في رواندا في عام 1986. بدأت حياتها المهنية في بنك Chase Manhattan ، حيث ركزت على التحليل المصرفي الدولي والائتمان لمدة ثلاث سنوات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *