الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

البنك المركزي العماني : 8% نموا بأصول القطاع المصرفي و6% بالائتمان

صناديق - مسقط

كشفت البيانات الأولية الصادرة من البنك المركزي العماني عن تحقيق القطاع المصرفي نمو ملحوظ 8 بالمائة في أصوله وكذلك في تمكن القطاع خلال العام الماضي من توفير الاحتياجات التمويلية التي تتطلبها وتيرة النمو في مختلف الأنشطة الاقتصادية ومبادرات تنويع القاعدة الإنتاجية في البلاد من خلال تسجيل معدل نمو في الائتمان زاد عن 6 بالمائة.

هذا وعقـد مجلس محافظي البنك المركزي العماني اجتماعه الأول لهذا العـام 2019م، برئاسة سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي نائب رئيس مجلس المحافظين وذلك بمقر البنك بالحي التجاري بمطرح.

واستعرض المجلـس المركز المالي للبنك المركزي العماني كما هو عليه في فبراير 2019م ، والتقارير ذات العلاقة بأداء الاستثمارات الخارجية للبنك في الفترة الأخيرة ،وموقف الاحتياطيات الأجنبية لدى البنك المركزي العماني.

كما استمع المجلس خلال الاجتماع إلى عرض مرئي حول أنشطة كلية الدراسات المصرفية والمالية ودورها في رفد القطاع المصرفي وغيره من القطاعات بكوادر وطنية مؤهلة ساهمت في رفع نسب التعمين في البنوك إلى حوالي 94 بالمائة، بالإضافة إلى استعراض تقرير حول أعمال الهيئة العليا للرقابة الشرعية، كما أعتمد المجلس مشروع لائحة الأعمال المصرفية الإسلامية. هذا بالإضافة إلى مناقشة موضوعات أخرى، والتي أتخذ بشأنها المجلس القرارات المناسبة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *