الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

« الخبير المالية » تسجل إجمالي إيرادات تشغيلية بـ 188 مليون ريال في 2018

صناديق - الرياض

أعلنت “الخبير المالية”، الشركة المتخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة، نتائجها للسنة المالية 2018، حيث اختتمت الشركة عامها بإيرادات تشغيلية بلغت 188 مليون ريال.. كما يوضح الجدول التالي:

وسجلت الشركة تراجعاً هامشياً في صافي الأرباح قبل احتساب الزكاة وضريبة الدخل في العام 2018 بنسبة 7% وذلك في ظل البيئة الاقتصادية الصعبة، وبلغ صافي الأرباح 56.9 مليون ريال مقارنةً مع العام 2017 والذي سجل 61.1 مليون ريال.

وذكرت الشركة في بيان حصلت “صناديق” على نسخة منه، إنها زادت نشاطها الاستثماري في الأسهم الخاصة والعقارات، محققةً نمواً بنسبة 14,8% لتصل قيمتها إلى 1,5 مليار ريال.

وزادت الأصول تحت الإدارة بنسبة 16.7% لتصل إلى 5.6 مليار ريال سعودي مقارنةً بـ 4.8 مليار ريال سعودي في العام 2017.

وشهدت الشركة زيادةً كبيرة في الطروحات بنسبة نمو بلغت 59.32% لتصل قيمتها إلى 803 ملايين ريال، والتي تضمنت الطرح العام الأولي لوحدات صندوق “الخبير ريت”.

وارتفعت إيرادات الأتعاب بنسبة 20% لتصل إلى 64.5 مليون ريال سعودي بالمقارنة مع 53.7 مليون ريال في العام 2017.

مساعد الدريس

وفي سياق تعليقه على هذه النتائج، قال الأستاذ / مساعد محمد سعد الدريس، رئيس مجلس إدارة “الخبير المالية”: “يسرّني بالنيابة عن مجلس إدارة الشركة أن أعلن عن تحقيق عدد من الإنجازات خلال العام 2018م، كان أبرزها تنويع محفظة استثماراتنا ومنتجاتنا للعملاء بما يتماشى مع استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز حقوق المساهمين وتحقيق عوائد مجزية لهم على المدى الطويل. وعلى الرغم من البيئة الاقتصادية الصعبة التي شهدتها الأسواق خلال العام الماضي، إلا أن الشركة ولله الحمد حققت أداءً متميزاً من شأنه إرساء أساس متين لأنشطتنا في المستقبل. وبالنسبة للمرحلة القادمة، فلا نزال واثقين من استراتيجيتنا ومتفائلين بما تحمله السنوات القادمة لشركتنا ومساهمينا وللمملكة العربية السعودية عموماً”.

 

عمار شطا

وأضاف الأستاذ / عمار أحمد شطا، العضو المنتدب لشركة “الخبير المالية”: “استطاعت شركتنا المحافظة على مكانتها القوية خلال العام 2018م، وما نزال متفائلين بما يحمله المستقبل للمملكة ومستعدين لمواجهة أي تحديات جديدة”.

 

وعقّب الأستاذ / أحمد سعود غوث، الرئيس التنفيذي لشركة “الخبير المالية”: “حققت الشركة إنجازات عديدة خلال السنة المالية 2018م، وتابعت مسيرة نموها بالرغم من التحديات الاقتصادية الإقليمية والدولية.

أحمد غوث

واختتمت الشركة العام الماضي بأداء متسق وسط تلك الظروف والتحديات التي شهدتها قطاعات أعمالنا خلال السنة المالية 2018م، والتي تأثرت بشكل رئيسي بالتوترات الجيوسياسية الإقليمية وتقلبات السوق العالمية. ويتجلى أبرز إنجازاتنا في نجاح الطرح العام الأولي لصندوق ’الخبير ريت‘ باستقطاب ما يزيد على 247 مليون ريال سعودي من أكثر من 25 ألف مكتتب. كما نفّذنا العديد من الاستثمارات الاستراتيجية في قطاع التعليم، والذي نعتبره ركيزة مهمة لمستقبل المملكة والمنطقة. وسنتابع في المرحلة القادمة اغتنام الفرص التي تحقق عوائد جيدة لعملائنا، ونتطلع إلى تحقيق أداء أفضل العام المقبل.”

والخبير المالية هي شركة متخصصة في الاستثمارات البديلة والخدمات الاستثمارية، مقرها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *