الأربعاء 21 ربيع الأول 1443ﻫ 27-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء: محفظتنا الاستثمارية نمت 30% إلى 20 مليار ريال بالربع الأول من 2019

صناديق - الرياض

ارتفعت الأرباح الصافية لمصرف الإنماء السعودي في الربع الأول من هذا العام بنحو 22% وذلك مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه لتصل إلى 709 ملايين ريال.

وقال الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء، عبدالمحسن الفارس إن المحفظة الاستثمارية للمصرف نمت خلال الربع الأول من 2019 بنحو 30% على أساس سنوي، لتتجاوز مستويات 20 مليار ريال، مضيفاً أن حجم استثمارات المصرف في الصكوك المحلية بلغ 16 مليار ريال، حيث بلغت الاستثمارات في الصكوك الحكومية نحو 13 مليار ريال وذلك وفقاً لما نقلته cnbca عربية.

وقال المصرف إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الأول من عام 2019 مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يرجع إلى ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 16٪، ويعود ذلك بشكل رئيس إلى ارتفاع الدخل من التمويل والاستثمار بالإضافة إلى ارتفاع الدخل من رسوم الخدمات المصرفية والدخل من الاستثمارات بالقيمة العادلة وأرباح تبادل العملات، وذلك على الرغم من ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 9٪ نتيجة لارتفاع مصروفات الرواتب والاستهلاك والمصروفات العمومية.

وأرجع المصرف أيضا سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع صافي الدخل من التمويل والاستثمار بنسبة 2% والدخل من رسوم الخدمات المصرفية بنسبة 32%، والتي عوضت جزئياً الانخفاض في دخل الاستثمارات بأدوات حقوق الملكية ودخل صناديق الاستثمار، على الرغم من انخفاض إجمالي مصروفات العمليات بنسبة 8% نتيجة لنزول مخصصات الانخفاض في القيمة والمصروفات العمومية.

وقال المصرف ان اجمالي حقوق المساهمين (لايوجد حقوق اقلية) بنهاية الفترة الحالية قد بلغ 20.46 مليار ريال.

وأوضح المصرف أنه تم إعادة تصنيف أرقام مقارنة الفترة السابقة لتتوافق مع عرض أرقام الفترة الحالية، كما تم استبعاد 10 ملايين سهم باعتبارها “أسهم خزينة” عند احتساب قيمة العائد على السهم

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *