الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

السعودي الفرنسي كابيتال تعين محاسب قانوني لصندوق بنيان ريت

صناديق - الرياض

كشفت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، عن تعيّين شركة (العظم والسديري محاسبون قانونيون – عضو كروهوروث الدولية) كمحاسب قانوني خارجي، لصندوق بنيان ريت المدير له.

وأوضحت في بيان لـ “تداول”، أنه لن يترتب على هذا التعيين أي زيادة في رسوم الأتعاب للمحاسب القانوني والمٌشار إليها في شروط وأحكام الصندوق.

وأشارت إلى أن التعيين الصادرّ من قِبل مجلس إدارة الصندوق يأتي بعد تعذر استلام تقرير القوائم المالية السنوية المدقّق من المحاسب القانوني المٌعين سابقاً وفِق المدة المحددة والمنصوص عليها في اللوائح التنفيذية لنظام السوق المالية وذلك الذي أعلنت عنه الشركة في مارس الماضي.

وأكدت الشركة أنه حرصاً من مجلس إدارة الصندوق ومدير الصندوق ولمصلحة ملاك وحدات الصندوق، تمّ تأييد هذا القرار وفِق أفضل الممارسات المتعارف عليها للمساهمة في التعجيل في الحصول على تقرير القوائم المالية السنوية المدقّق وإتاحته للجمهور في أقرب وقت ممكن.

وأكدت الشركة مجدداً أن هذا التطور لن يؤثر على عمليات الصندوق المالية والتشغيلية وعلى توزيعات الأرباح التي ستتمّ بحسب ما نصت عليه شروط وأحكام الصندوق والمتوقع أن تتمّ بنهاية شهر أبريل لهذا العام 2019.

كما أكدت الشركة بأنها ستبذل كافة الجهود ليتمّ نشرّ التقرير المالي السنوي المدقّق للجمهور وذلك بحد أقصى 29 أبريل 2019.

وصندوق بنيان ريت يقدّم العديد من الفوائد للمستثمرين في مجال الاستثمار العقاري، بالإضافة إلى مزايا الاستثمار في الأسهم المدرجة. على المدى الطويل.

ويوفر الصندوق الاستثمار في صندوق الاستثماري العقاري المتداول والمدرّ للدخل لمستثمرين بنيان ريت عوائد مرتفعة نسبياً، بالإضافة إلى أنها مكمّل أساسي لمحفظة استثمار متنوعة.

ومن مزايا الاستثمار في بنيان ريت، وجود فرصة استثمارية واعدة برأس مال منخفض نسبياً، يتيح صندوق الاستثمار العقاري المتداول بنيان ريت الفرصة للاستثمار برأس مال منخفض يصل إلى 1000 ريال من قبل المستثمر وامتلاك وحدات في صناديق عقارية قد تصل قيمتها إلى مئات الملايين ريال لكل عقار، إضافة إلى الشفافية العالية والإشراف النظامي حيث يلتزم مدير الصندوق، شركة السعودي الفرنسي كابيتال، بتقديم تقارير دورية عن الصندوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *