الأثنين 12 ربيع الأول 1443ﻫ 18-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

الكويت .. الموافقة على تأسيس صندوق بيتك كابيتال لأسواق النقد

صناديق - الكويت

وافقت هيئة أسواق المال الكويتية على طلب شركة بيتك كابيتال للاستثمار على تأسيس صندوق بيتك كابيتال لأسواق النقد بالدينار الكويتي، على أن يطرح للاكتتاب العام برأسمال متغير، وتبلغ حدوده من 5 ملايين دينار كحد أدنى إلى مليار دينار كحد أقصى، بقيمة اسمية قدرها دينار واحد للوحدة، ويكون الاشتراك في الصندوق بألف وحدة ومضاعفاتها، ولا يجوز أن يقل عدد الوحدات المشترك بها من قبل أي من المشتركين بالصندوق عن 10 آلاف وحدة، ويكون الحد الأقصى الذي يجوز أن يتملكه أي مشترك بالصندوق هو %90 بشكل مباشر من رأسمال الصندوق.

ويطرح للاكتتاب مليار وحدة أي بواقع مليار دينار، وتكون الجهة التي تتلقى طلبات الاكتتاب هي شركة بيتك كابيتال للاستثمار.

ومدة الصندوق 15 سنة ، تبدأ من تاريخ قيده في سجل الصناديق لدى الهيئة وتجدد لمدد مماثلة أخرى بقرار من مدير الصندوق وبعد الحصول على موافقة الهيئة.

على أن يمنح الصندوق رخصة مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ كتاب الموافقة على منح الرخصة الصادر عن الهيئة بهدف استكمال متطلبات الهيئة والحد الأدنى لرأسمال الصندوق، ولا يجوز مزاولة أي نشاط من أنشطة الصندوق استناداً إلى هذا الترخيص المؤقت. وفي حال انقضاء مدة الترخيص المؤقت دون استكمال المتطلبات المنصوص عليها في المادة الخامسة من هذا القرار يسقط الترخيص المؤقت، ما لم يتم تمديد سريان الترخيص المؤقت لمدة أخرى مماثلة، بناء على طلب مقدم الترخيص، وذلك قبل انتهاء المدة الأصلية للترخيص.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *