الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

بنك الخليج الدولي يستكمل تحويل فروعه إلى بنك محلي بالسعودية

صناديق - الرياض

عقد بنك الخليج الدولي – السعودية اجتماع الجمعية التأسيسية في مدينة الرياض وذلك يوم الخميس الموافق 28 فبراير الماضي برئاسة عبدالله بن محمد الزامل، حيث تمت الموافقة على تعيين أول مجلس إدارة مؤلف من عشرة أعضاء.

وسيتخذ البنك من المنطقة الشرقية مقراً رئيساً له، برأس مال قدره 7.5 مليار ريال سعودي. وتعود ملكية البنك بالتساوي بين صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة وبنك الخليج الدولي.

ويأتي هذا الإعلان عقب موافقة مجلس الوزراء السعودي، في شهر مايو من عام 2017، على تحويل فروع البنك إلى مصرف تجاري سعودي محلي باسم “بنك الخليج الدولي -السعودية”.

 وفي الاجتماع الأول لمجلس إدارة البنك المنعقد يوم الأحد الموافق 31 مارس 2019 لدورته التي تنتهي بعد خمسة أعوام؛ وبعد الحصول على عدم ممانعة مؤسسة النقد العربي السعودي قرر أعضاء مجلس الإدارة تعيين عبدالله بن محمد الزامل رئيسًا لمجلس إدارة البنك، وعبدالعزيز بن عبدالرحمن الحليسي رئيساً تنفيذياً.

ويتمتع رئيس مجلس إدارة البنك عبدالله الزامل بخبرة مهنية واسعة في القطاع الخاص حيث يشغل منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لشركة الزامل للاستثمار الصناعي.

ويشغل عضوية مجالس إدارة العديد من الشركات والهيئات الحكومية والمنظمات غير الربحية. كما تضم عضوية أول مجلس إدارة للبنك “عبدالله بن محمد الزامل (رئيس المجلس، ورئيس اللجنة التنفيذية)، عبدالله بن حسن العبدالقادر (نائب رئيس المجلس، ورئيس لجنة الحوكمة والترشيحات والمكافآت).

وتضم عضوية المجلس “سلطان بن عبدالملك آل الشيخ) رئيس لجنة المراجعة)، نجم بن عبدالله الزيد (رئيس لجنة المخاطر)، عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحليسي”.

كما يضم “اجيف كاكار، وبندر بن عبدالرحمن بن مقرن، أنجو باتواردهان، رياض بن مصطفى الدغيثر، مهند بن قصي العزاوي”.

جدير بالذكر أن بنك الخليج الدولي يعد ضمن البنوك العاملة في المملكة منذ حوالي عقدين من الزمان، كما أن خدمات “ميم”  المصرفية الرقمية للأفراد من بنك الخليج الدولي انطلقت لأول مرة قبل خمسة أعوام، حيث تقدم منتجات مبتكرة للأفراد متوافقة مع أحكام الشريعة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *