الأربعاء 13 جمادى الأولى 1444ﻫ 7-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق شركة كوريا للاستثمار

هينام تشوي
 

الرئيس التنفيذى

يعد صندوق شركة كوريا للاستثمار صندوق الثروة السيادي الأعلى الذي يمثل حجر الزاوية في المستقبل الاقتصادي لكوريا الجنوبية من خلال زيادة الثروة الوطنية والمساهمة في تطوير الصناعة المالية الكورية، وتسعى محفظة الأصول التقليدية بالصندوق إلى تحقيق عوائد مستقرة معدلة حسب المخاطر من خلال الاستثمار في الأوراق المالية المتداولة في البورصة، ومعظمها من الأسهم والسندات.

تأسس صندوق شركة كوريا للاستثمار في عام 2005.

يدير الصندوق أصولا تقدر بـ 91 مليار دولار، وتدير شركة كوريا للاستثمار الأصول التي عهدت بها الحكومة وبنك كوريا والصناديق العامة الأخرى على النحو المحدد في قانون المالية الوطني، مباشرة باستثمار الأصول الموكولة.

جاء صندوق صندوق شركة كوريا للاستثمار في المركز الـ 15 عالميا ضمن قائمة مؤسسة «إس دبليو إف آي» المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية، بأصول بلغت 134.1 مليار دولار.

يستثمر الصندوق في الأصول البديلة كوسيلة لاستكمال الاستثمار في الأصول التقليدية. تشتمل الاستثمارات البديلة عادة على أصول ذات سيولة منخفضة وتستند إلى عقود خاصة، حيث بدأ الصندوق الاستثمار في الأسهم الخاصة والعقارات والبنية التحتية في عام 2009، ووسع نطاق الاستثمار ليشمل صناديق التحوط في أوائل عام 2010.

كوريا الجنوبية


  • أدت الأزمة المالية العالمية في عام 2008، وخفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة في عام 2011، والأزمة المالية في أوروبا إلى انخفاض عائدات الأصول التقليدية مؤقتًا. ومع ذلك حققت محفظة الأصول التقليدية بالصندوق عائدًا بنسبة 11.83٪ في عام 2012، متجاوزة الأداء القياسي بمقدار 66 نقطة أساس، وسط تعاون سياسي عالمي لإنعاش الاقتصاد العالمي، وبلغ العائد التراكمي على مدى السنوات الخمس الماضية 3.72٪.

[visualizer id="8181"]

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.