الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صناديق الأسهم الهندية تستحوذ على 1.7 مليار دولار خلال مارس الماضي

صناديق - وكالات

سجلت تدفقات صناديق الأسهم الهندية أعلى مستوى لها في خمسة أشهر في مارس الماضي ، وذلك بسبب الارتفاع الذي أدى في الآونة الأخيرة إلى ارتفاع سوق الأسهم البالغ 2.2 تريليون دولار إلى مستوى قياسي.

وطبقا لما أعلنته “بلومبرج” ،فأن صناديق الأسهم استحوذت على حوالي 118 مليار روبية (1.7 مليار دولار) ، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر ، وأكثر من الضعف عن الشهر السابق ، وفقًا لبيانات رابطة صناديق الاستثمار وكشفت بلومبرج أن مديرو أصول أكبر ثلاث صناديق قاموا بنشاطات عديده خلال الشهر الماضى أدت إلى تحقيق هذه النتائج الكبرى

فصندوق HDFC للإستثمار المشترك يمتلك أكبر مدير للأموال في الهند 1.5 تريليون روبية في الأسهم ، وتمثل البيانات المالية حوالي 33 في المائة من أصول الأسهم تليها الشركات الصناعية بنحو 14 في المائة

أما صندوق الاستثمار الحصيف ICICI فيمتلك أصولًا بقيمة 1.3 تريليون روبية ، بنسبة 27 في المائة من الأصول ، تليها المواد بنحو 10 في المائة والطاقة بنسبة 9.7 في المائة.

أما صندوق الهيئة الفرعية للتنفيذ إدارة الأموال الجندي فيستثمر حوالي 1.6 تريليون روبية في أكثر من 300 سهم. شكلت البيانات المالية حوالي 36 في المائة من الأصول ، تليها التكنولوجيا بنسبة 10 في المائة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *