الجمعة 26 شوال 1443ﻫ 27-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق مؤسسة الخليج للاستثمار السنغافوري

لي هسين لونج

رئيس الصندوق

................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

تأسس صندوق سنغافورة للثروة السيادية والذي أنشأته حكومة سنغافورة في عام 1981 لإدارة الاحتياطيات الأجنبية لسنغافورة. وتتمثل مهمته في الحفاظ على القوة الشرائية الدولية للاحتياطيات وتعزيزها، بهدف تحقيق عوائد جيدة طويلة الأجل أعلى من التضخم العالمي على مدار فترة الاستثمار البالغة 20 عامًا من خلال شبكة من المكاتب في العواصم المالية الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

قدّر معهد صندوق الثروة السيادية “إس دبليو إف آي” أصول الصندوق بمبلغ 390 مليار دولار، الأصول تتراوح بين الأسهم والعقارات والموارد الطبيعية، ولديه استثمارات في 70 دولة.

وفقا لتقرير معهد صناديق الثروة السيادية الصادر في فبراير 2019، فقد أحتل صندوق حكومة سنغافورة للإستثمار المرتبة الثامنة ضمن أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، مصنفة حسب إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة.

يستثمر الصندوق فى أسهم السوق المتقدمة وأسهم الأسواق الناشئة والسندات الاسمية والنقد والسندات المرتبطة بالتضخم والأسهم الخاصة والعقارات والأصول طويلة الأجل ذات العائد المرتفع.

صندوق حكومة سنغافورة يمتلك القدرة على الاستثمار عبر مجموعة كاملة من الأصول المالية من الديون السيادية إلى البنية التحتية، ويدير حوالي 80% من محفظته داخل شركة سنغافورة للاستثمار.

لا وعن حجم الأموال التي يديرها وأرباحها وخسائرها السنوية فإن الصندوق لا يفصح عن المبلغ الدقيق مما من شأنه أن يعرض الحجم الكامل لاحتياطيات سنغافورة المالية للخطر ويجعل من السهل على المضاربين مهاجمة الدولار السنغافوري خلال فترات الضعف.

محتوى أكورديون
[visualizer id="8181"]

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × اثنان =