الأربعاء 21 ربيع الأول 1443ﻫ 27-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق « الرياض ريت » يستحوذ على حصة من عقار مكتبي في واشنطن بـ 102 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الرياض المالية، عن استحواذ صندوق الرياض ريت على حصة نسبتها ٤٠٪ من عقد انتفاع مدته ٩٩ سنة لمبنى مكتبي نوعي تبلغ مساحة أرضه 2761 متر ومسطحاته الإيجارية تبلغ 31.448 متر مربع في مدينة واشنطن (عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية).

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم نشر على موقع السوق المالية (تداول)، أن قيمة استثمار صندوق الرياض ريت في المبنى يبلغ 102 مليون ريال سعودي.

ويقع العقار، المعروف باسم المبنى الرئاسي- 1111 طريق بنسلفينيا افينيو بين مبنى البيت الابيض ومبنى الكونغرس في العاصمة الامريكية واشنطن وعلى مقربة من العديد من المعالم والمباني الحكومية مثل مبنى وزارة التجارة الأمريكية ولجنة التجارة الاتحادية وغيرها.

والمبنى مؤجر بالكامل لإحدى أكبر شركات المحاماة العالمية بعقد مدته 13 سنة بقيمة إيجارية تتزايد بشكل سنوي.

وتوقعت الشركة في البيان، أن يحقق الاستثمار عائداً صافياً بنسبه لا تقل عن ٨٪ لمالكي الوحدات في صندوق الرياض ريت. العائد صافي بعد خصم جميع النفقات والمصاريف والضرائب المتوقعة.

و”الرياض ريت” هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع الضوابط الشرعية تم إدراجه بالسوق المالية السعودية في نوفمبر 2016 بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *