الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

شركة البرتا لادارة الاستثمار الكندية

كيفين إيبلين

الرئيس التنفيذي

أعضاء الصندوق

ريتشارد بيرد

عضو مجلس إدارة

فيليس كلارك

عضو مجلس إدارة

هيلين كيرنز

عضو مجلس إدارة

كين كرونر

عضو مجلس إدارة

جيم بريور

عضو مجلس إدارة

توم وودز

عضو مجلس إدارة

شارون سالوز

عضو مجلس إدارة

جاكي شيبارد

عضو مجلس إدارة

روبرت فيفيان جونيور

عضو مجلس إدارة

تعد شركة البرتا لإدارة الاستثمار الكندية واحدة من أكبر مديري صناديق الاستثمار المؤسسي في كندا وأكثرها تنوعًا، حيث يبلغ حجم استثماراتها حوالي 108.2 مليار دولار أمريكي تركز على الأسهم الخاصة والأسهم العامة والدخل الثابت والديون الخاصة.

تأسست الشركة في الأول من يناير 2008، وكانت تدار أصول الصندوق من قبل قسم من ألبرتا المالية، ويقع مقرها الرئيسي في إدمونتون، ألبرتا الكندية، ولها مكاتب إضافية في تورونتو، أونتاريو، لندن، المملكة المتحدة ولوكسمبورغ.

وصل إجمالي أصول شركة البرتا لإدارة الاستثمار الكندية إلى 86.3 مليار دولار أمريكي (113.71 مليار دولار كندي)، وفقاً لأحدث أرقام نشرتها مؤسسة صندوق الثروة السيادي العالمية (إس دبليو إف آي).

ويحتل الصندوق المركز الثامن عشر عالميا ضمن أكبر الصناديق السيادية.

ألبرتا لإدارة الاستثمارات هي واحدة من عدة «حافظات استثمارية مجمعة» في كندا تسمح بـ تخصيص الأصول التي يسيطر عليها العميل لخطط المعاشات التقاعدية متعددة القطاع العام وصناديق الاستثمار.

ومن خلال إدارة الأصول المجمعة، تحقق هذه الكيانات نطاقًا كافيًا لتحقيق وفورات كبيرة في التكاليف من خلال الاستثمار الداخلي إدارة والوصول إلى فئات الأصول البديلة. تركز ألبرتا لإدارة الاستثمارات استثماراتها عبر ثلاث فئات عريضة، الأسهم والاستثمارات غير السائلة والدخل الثابت، جميعها تستخدم استراتيجيات مختلفة.

الأسهم: 38.8 مليار دولار كندي 43% من إجمالي الصندوق

الدخل الثابت: 19.8 مليار دولار كندي 22 % من إجمالي الصندوق

السيولة: 31.6 مليار دولار كندي 35% من إجمالي الصندوق

كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة.

  • في 31 مارس 2009 ، بلغ مجموع الأصول الخاضعة لإدارتها حوالي 69 مليار دولار كندي (75.7 مليار دولار أمريكي) في 2008. وفي تقريرها السنوي لعام 2009، نشرت ألبرتا لإدارة الاستثمارات إجمالي عائد الصندوق بنسبة -10.1 ٪ للسنة المنتهية في 31 مارس 2009.

    في عام 2015، حصلت ألبرتا لإدارة الاستثمارات على صافي عائد إجمالي قدره 9.1 ٪ نيابة عن عملائها. بحلول عام 2015، كانت ألبرتا لإدارة الاستثمارات تدير أربعة صناديق للهبات، وسبعة خطط للمعاشات التقاعدية، وتسعة صناديق حكومية، وثمانية صناديق متخصصة، وأسلوب صناديق متوازنة أخرى.

[visualizer id="8181"]

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *