الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

هايلاند كابيتال تتعذر عن سداد 175 مليون دولار بعد غلق صندوقها للتحوط

صناديق - وكالات

أعلنت هايلاند كابيتال مانجمنت إنها لا تملك الأموال اللازمة لدفع 175 مليون دولار إذا تم منح هذا المبلغ في نهاية المطاف للمستثمرين في صندوق التحوط المغلق من قبل لجنة تحكيم.

وأدلى محامي شركة الاستثمار بهذا التصريح في إفادة خطية بتاريخ 22 مارس في محكمة ديلاوير شانسري كان من المفترض أن تكون مختومة عن الرأي العام. جاء ذلك في قضية تم فيها رفع دعوى قضائية ضد هايلاند ومقرها دالاس من قبل المستثمرين في صندوق تحوط تم إيقافه خلال الأزمة المالية.

حيث كان من المفترض أن يحصل المستثمرون في الصندوق في هايلاند على أموالهم في غضون ثلاث سنوات من إغلاقها في أكتوبر 2008 ، في أعقاب خسائر على قروض مرتفعة العائد وعالية المخاطر وأنواع أخرى من الديون. في عام 2011 ، قال هايلاند إن الأمر سيستغرق ثلاث سنوات أخرى لإعادة النقود.

مما دفع مجموعة من المستثمرين لرفع دعوى قضائية ضدهم عام 2016 قائلين إن هايلاند ارتكبت “سوء سلوك متعمد وإهمال جسيم” برفضها رد أموالهم وأخذ أكثر من 30 مليون دولار كرسوم لم تكن تستحقها.

الرقم 175 مليون دولار أكبر من الحجم الحالي لصندوق Crusader ، الذي يديره Alvarez & Marsal منذ أن أطلق المستثمرون شركة هيلاند في عام 2016. وكان الصندوق ، الذي قام بتوزيع جميع أصوله التي بلغت 1.7 مليار دولار تقريباً في عام 2011 ، يملكها 128 مليون دولار من رأس مال الشركاء الصافي اعتبارًا من 28 فبراير ، وفقًا لوثيقة كشفت عنها “بلومبرج” بحوالي 100 مليون دولار .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *