الأربعاء 19 محرم 1444ﻫ 17-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

يتكوين ترتفع إلى 5000 دولار وشركة أمريكية تتقدم بطلب لإنشاء صندوق تشفير لتبادل الأوراق المالية

صناديق - وكالات
ارتفعت عملة البيتكوين لفترة وجيزة فوق 5000 دولار ، وهو مستوى لم تصله منذ تحطمت بشكل مذهل في نوفمبر وسحبت الزيادة حتى العملات المشفرة الأخرى
ووفقا لما أكدت وكاله “بلومبرج” أنه لم تكن هناك أخبار جيدة حول العملات المشفرة مؤخرًا  فهي لا تحصل على قبول أكبر كاستثمارات أو مدفوعات ، كما أن تجارب التشفير للبنوك المركزية والحكومات والشركات الكبرى لم تتعدى نطاقها.
وكشف تقرير “بلومبرج” عن عرض تقديمي حديث إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ، قالت Bitwise Asset Management ، وهي شركة ترغب في إنشاء صندوق تشفير لتبادل الأوراق المالية ، إن 95 بالمائة من حجم تداول التشفير الذي أبلغ عنه المصدر الأكثر شعبية لمثل هذه البيانات ، CoinMarketCap ، كان وهمية أو “غير اقتصادية”. يحدث الاحتيال في البورصات المراوغة ، والتي تستخدم في الضخ والإغراق أو ببساطة الإبلاغ عن كميات ضخمة لتضخيم أهميتها. وفقًا لـ Bitwise ، تم تداول 1.2 مليار دولار في Bitcoin خلال الـ 24 ساعة الماضية. يتضمن ذلك الفترة التي حدث فيها ارتداد بقيمة 5000 دولار.
Bitcoin هو سوق صغير ، مقارنة بأحجام تداول العملات الأجنبية العالمية التي تبلغ حوالي 5 تريليون دولار يوميًا. وحتى Bitwise ، الذي يجادل بأن التبادلات الأفضل يتم فحصها جيدًا وأن الكميات الموجودة هناك حقيقية ، لا يمكن أن تضمن خلو أرقامها من التشوهات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.