الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق شركة سيف للاستثمار

غاري هونغ والسيدة ليونا يونج

المدير التنفيذي للصندوق

يعتبر صندوق شركة سيف للاستثمار، فرع هونج كونج لإدارة الصين للنقد الأجنبي، والغرض الرئيسي منه هو إدارة احتياطيات الصين من العملات الأجنبية الضخمة.

تأسس صندوق شركة سيف للاستثمار في عام 1997.

تم إنشاء الصندوق برأسمال قدره 20 مليار دولار، واليوم استطاع الصندوق ان يحقق مكاسب مالية بلغت 441 مليار دولار.

جاء صندوق شركة سيف للاستثمار الصينية في المرتبة السابعة عالميا بقيمة أصول 441 مليار دولار، تشكل 5.4% من إجمالي أصول الصناديق السيادية في العالم وذلك ضمن البيانات الصادرة عن معهد صناديق الثروات السيادية لعام 2019 والذي يتابع نحو 79 صندوقاً سيادياً حول العالم.   

يعرف الصندوق باستثماراته في الشركات المدرجة في البورصة.

احتفظ الصندوق على مر السنين بحصص في البنوك في أستراليا ونيوزيلندا، والشركات الأوروبية بما في ذلك شركات صناعة الرقائق آرم هولدينجز، وشركة تليكوم إيطاليا، وشركة فيات كرايسلر.

يعد الصندوق فرع من صناديق الثروة السيادية الصينية في هونغ كونغ التابعة لشركة سيف للاستثمار ، واعتبارا من يناير 2018، استطاعت الصين ان تحتفظ بحوالي 3.14 تريليون دولار من احتياطي العملات الأجنبية بفضل الصندوق والذي مكن بكين من الدخول في استثمارات بما في ذلك الأسهم الأجنبية والمحلية والأوراق المالية ذات الدخل الثابت و تتمثل الأهداف الرئيسية للصندوق في الحصول على عوائد استثمارية وزيادة تنويع الحيازات وتقليل تعرض الصين للتقلبات في قيمة الدولار الأمريكي.

[visualizer id="8181"]

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *