الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

263 مليون ريال أرباح بنك الجزيرة بالربع الأول 2019

صناديق - الرياض

ارتفعت أرباح بنك الجزيرة، إلى 263.3 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2019 مقارنة بأرباح 245.3 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2018، بنسبة زيادة قدرها 7%.

وقال البنك إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى الزيادة في دخل العمليات بنسبة 8% وهذا الارتفاع يعود بشكل رئيسي إلى نمو صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية وصافي دخل الاتعاب والعمولات البنكية والأرباح من الاستثمارات غير التجارية.

في المقابل، زادت مصاريف العمليات بنسبة 8% وذلك بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في مصاريف الاستهلاك والاطفاء ورواتب الموظفين وما في حكمها وصافي مخصص خسائر الائتمان والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى قابله انخفاض في مصاريف الايجارات والمباني.

كما أرجع البنك سبب نمو الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الارتفاع في دخل العمليات بنسبة 2% وذلك بسبب الارتفاع في صافي دخل الاتعاب والعمولات البنكية وصافي الأرباح من الأدوات المالية بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية وصافي دخل العمولات الخاصة والأرباح من الاستثمارات الغير تجارية قابله انخفاض في دخل العمليات الأخرى.

أما بالنسبة لمصاريف العمليات فقد انخفضت بنسبة 1% وهذا يعود بشكل رئيسي إلى الانخفاض في مصاريف الايجارات والمباني والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى وصافي مخصص خسائر الائتمان مقابل ارتفاع في مصاريف الاستهلاك والاطفاء ورواتب الموظفين وما في حكمها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *