الأربعاء 21 ربيع الأول 1443ﻫ 27-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

301.5 مليون ريال ارتفاع أرباح بنك البلاد بنهاية الربع الأول 2019

صناديق - الرياض

ارتفعت أرباح بنك البلاد بنسبة 24% إلى 316.5 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2019، مقارنة بأرباح 256.1 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2018.

وقالت البنك إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 16.5٪، وذلك نتيجة لارتفاع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية بالإضافة إلى الارتفاع في صافي دخل وأتعاب العمولات و صافي مكاسب الاستثمارات ودخل العمليات الأخرى و توزيعات أرباح و قابلها انخفاض في صافي مكاسب تحويل عملات اجنبية.

 من جانب آخر فقد ارتفع اجمالي مصاريف العمليات بنسبة 13.1٪، وذلك نتيجة للارتفاع في الاستهلاكات ومخصص انخفاض التمويل وموجودات مالية أخرى ومصاريف الرواتب وما في حكمها ومصاريف عمومية وإدارية أخرى وقابلها انخفاض في مصاريف الإيجارات.

وارجع البنك سبب ارتفاع الارباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى: ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 2.1٪، وذلك نتيجة لارتفاع دخل العمليات الأخرى بالإضافة إلى الارتفاع في صافي دخل وأتعاب العمولات وصافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية و قابلها انخفاض في صافي مكاسب الاستثمارات و صافي مكاسب تحويل عملات اجنبية و توزيعات أرباح.

من جانب آخر فقد انخفض اجمالي مصاريف العمليات بنسبة 0.9٪، وذلك نتيجة للانخفاض في مصاريف الإيجارات و في مصاريف الرواتب وما في حكمها و قابلها ارتفاع الاستهلاكات و مخصص انخفاض في التمويل وموجودات مالية أخرى والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *