الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق المستقبل الأسترالي

هون بيتر كوستيلو

رئيس الصندوق

الإدارة التنفيذية

ديفيد نيل

الرئيس التنفيذي

أنشئ صندوق المستقبل الأسترالي كجزء من قانون صندوق المستقبل. ويخضع الصندوق لمجلس من الأوصياء الذين يعين أعضائه لفترات خدمة محدودة.

تأسس صندوق المستقبل الأسترالي في عام 2006.

يمتلك صندوق المستقبل الأسترالي حوالي 91 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة، ويدير مجلس إدارة صندوق المستقبل أربعة صناديق أخرى للأصول العامة، مما يعطيها مسؤولية استثمار 175 مليار دولار أسترالي نيابة عن الحكومة الأسترالية.

يأتي صندوق المستقبل الأسترالي في المرتبة الـ 16 عالمياً بأصول تبلغ 103 مليار دولار أمريكي، وفق أحدث بيانات صادرة عن مؤسسة «إس دبليو إف آي» المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية.

يأتي رأس مال صندوق المستقبل الأسترالي من فوائض الميزانية التي أودعتها الحكومة الأسترالية، ويستثمر صندوق المستقبل الأسترالي في الأسهم المحلية والدولية، وصناديق الأسهم الخاصة، والممتلكات العقارية، والبنية الأساسية، وسندات الدين، والأصول البديلة.

ويقوم مجلس أمناء صندوق المستقبل ووكالة إدارة صناديق المستقبل بإدارة صندوق بناء أستراليا وصندوق الاستثمار التعليمي وصندوق الصحة والمستشفيات

وتتم إدارة الصندوق بشكل مستقل وتودع فيه الحكومة الأسترالية أموالاً للوفاء بالتزاماتها المستقبلية لدفع رواتب التقاعد للموظفين المدنيين المتقاعدين في الخدمة العامة الأسترالية 

كما يتولى مجلس صندوق المستقبل حالياً مسؤولية أربعة صناديق أخرى وهي:

– صندوق للبنية التحتية (Building Australia Fund)، لتوفير الاستثمار في مشاريع البنية التحتية (بما في ذلك الطرق والسكك الحديدية والموانئ والنطاق العريض)، وبلغت قيمته 3.9 مليار دولار أسترالي بنهاية 30 يونيو 2018.

 – صندوق الاستثمار في التعليم – صندوق لتوفير رأس المال الاستثماري في التعليم العالي والتعليم المهني والتدريب، وبلغت قيمته 3.9 مليار دولار أسترالي في 30 يونيو 2018.

– صندوق (Disability Care Australia Fund ) للمساهمة في تكلفة الخطة الوطنية للتأمين ضد العجز، وبلغت قيمته 14.7 مليار دولار أسترالي في 30 يونيو 2018.

– صندوق (Medical Future Future Fund) لتفريق الفوائد الناتجة عن البحوث الطبية، وبلغت قيمته 7.18 مليار دولار أسترالي في 30 يونيو 2018.

كان الهدف المعلن للصندوق هو الاحتفاظ بمبلغ 140 مليار دولار أسترالي بحلول عام 2020، والذي سيمول مبلغ 7 مليارات دولار أسترالي في صورة مدفوعات تقاعدية كل عام من الميزانية الفيدرالية، ورغم ذلك فإنه لا يمكن أن يتم السحب من الصندوق لدفع فوائد التقاعد إلا بعد تعويض التزام التقاعد بالكامل ومع ذلك، أشارت الحكومة في عام 2017 إلى أنها تعتزم السماح للصندوق بالاستمرار في التراكم حتى عامي 2026 و2027 على الأقل قبل إجراء عمليات السحب.

 

[visualizer id="8181"]

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *