الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

أسهم دبي تتحول من الأسوأ في العالم إلى الأفضل في 24 ساعة فقط

صناديق - وكالات

شهد سوق دبي تحول كبير فى تعاملات اليوم حيث انتقل المؤشر الرئيسي من أسوأ أداء في العالم في جميع أنحاء العالم إلى أكبر الرابحين في جلسات متتالية ، استجابة لتحول الأخبار عن التوترات الإقليمية ووجود الأسهم المحلية في المعايير العالمية.

حيث ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي 3.5٪ اليوم الثلاثاء ، مرتفعا أكثر من أي سوق رئيسي آخر تتبعه بلومبرج ومحو بالكامل خسارة قدرها 4٪ في اليوم السابق. جاء تراجع يوم الاثنين في أعقابهجوم تخريبيألحق أضرارًا بناقلتي نفط سعوديتين تبحرتا باتجاه الخليج الفارسي ، إضافة إلى ضغوط الحرب التجارية الأمريكية التي أضرت بمعنويات المستثمرين على مستوى العالم.

تم إحياء يوم الثلاثاء بسبب احتفاظ MSCI Inc. بشركتين عقاريتين في دبي في مقاييس أسواق الأسهم الناشئة الرئيسية ، مما حال دون تدفق الأموال في نهاية المطاف. قفزت إعمار مولز (ش.م.ع) وشركة إعمار للتطوير (ش.م.ع) ، والتي كان من المتوقع أن يتم طردهما في مراجعة أجرتها MSCI ، بنسبة 14 ٪ و 8.1 ٪ على التوالي يوم الثلاثاء.

فى الأمس ، كان هناك تأثير رئيسي على السوق ؛ وقال علي العدو ، رئيس إدارة الأصول في ضمان للاستثمارات في دبي ، في تصريح لوكالهبلومبرجأنه  لا أحد يعرف بالضبط كيف ستتحقق الأمور. “ولكن مع عدم وجود شيء كبير ، فمن المنطقي أن نرى المستثمرين يعودون وشراء الأسهم التي يتم تداولها بتقييم جذاب للغاية.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *